إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

صفقة القرن جاهزة وخمسة اشخاص فقط اطلعوا على مضمونها



عمان جو - رصد

قال مسؤولان بارزان في الادارة الامريكية لشبكة (فوكس نيوز) ان صفقة القرن في الشرق جاهزة وان الرئيس ترامب اطلع على مضمونها.
وبحسب التفاصيل فان المسودة النهائية 'لصفقة القرن' التي تتبناها الإدارة الامريكية تبلغ 175 إلى 200 صفحة وان خمسة أشخاص فقط اطلعوا على الوثيقة الكاملة للصفقة.
واشارت شبكة فوكس نيوز الى ان السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان وصهر ترامب جارد كوشنر والمبعوث الخاص للسلام في الشرق الأوسط جيسون جرينبلات اطلعوا على تفاصيل الصفقة .
وفي المعلومات ايضا انه من غير المحتمل إطلاق الخطة قبل الانتخابات الإسرائيلية القادمة في 9 أبريل.
وقال المسؤولون إن اجتماعات كوشنر في وارسو تمثل فرصة كبيرة للإدارة لتذكير الشركاء الإقليميين بأن السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين يمكن أن يعزز الجهود الأميركية لمواجهة التأثير الإيراني في الشرق الأوسط.
وفي نهاية الشهر ، من المتوقع أن يزور كوشنر خمس دول خليجية لمناقشة تفاصيل اتفاق السلام الذي عقدته إدارة ترامب بين الإسرائيليين والفلسطينيين مع قادة المنطقة في الوقت الذي يحاول فيه الحصول على مزيد من الدعم للخطة.
كما يتوقع ان يزور كوشنر ايضا الاردن في اطار محاولته اقناع الاردن بقبول الصفقة وفق حوافز اقتصادية وصفت بالمغرية ، وقال مسؤولون في الادارة الامريكية إن ترامب متفائل بشأن قدرة الصفقة على النجاح .فوكس نيوز




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :