إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ابو رمان يطالب للاستفادة من الاقتصاد التركي


عمان جود – طالب النائب معتز ابو رمان؛ من الحكومة بالاستفادة من التجربة التركية الي بلغ اقتصادها عنان السماء، حيث اشار ابو رمان الى ان الحكومة التركية رفت الحد الادني للاجوار بنسبة 26%، فيما تقرر تخفيض اسعار فاوتير الكهرباء والغاز بنسبة 10%، وهذا الامر يمضي بتركيا قدما في برنامج تنموي اقتصادي إنتاجي منذ سنوات جعل اقتصادها ينمو ويزدهر بنِسَب عالية لينافس دولا عظمى وان علينا الاستفادة من تجربتها بعد ان استطاعت تسديد كل مديونيتها.
واضاف ابو رمان ان المماطلة بالموافقة على رفع الحد الأدنى للاجور، ما هي الا مزيد من الضغوطات على قوت المواطن الضعيف الذي يشكل النسبة الأكبر من العاملين في المملكة، وكان ابو رمان قد قام بحملة سابقة استمرت قرابة عامين للمطالبة برفع الحد الأدنى للاجور الى 280 دينارا، قبل ان يتم موافقة حكومة الملقي برفعها الى 220 دينارا فقط في بداية العام السابق.
وجدد ابو رمان مطالبتة الاخيرة في خطاب الثقه لحكومة الرزاز
بإنصاف العاملين برفع الحد الأدنى للاجور، وقال ان ذلك من شأنه زيادة القدرة الشرائية للمواطن، مما سينعكس على تحسين الاسواق وزيادة تداول العملة، مما سينعش الاقتصاد الوطني ازاء غلاء المعيشة الذي نتج عن نهج حكومي في رفع سلع أساسية .

وكان ابو رمان قد اتبع مطالبتة بسؤال نيابي عن خطة وزارة العمل التي وعدت بإجتماع لممثلي غرف الصناعه والتجارة واتحاد العمال وممثل عن وزير العمل، الا إن الحكومة لا زالت بطيئة باتخاذ القرار، فيما يعتزم ابو رمان تقديم مذكرة نيابية بداية العام 2019 كان قد أعدها و جمع عليها 102 توقيع، لإلزام الحكومة بالموافقة على رفع الحد الأدنى للاجور بعد الانتهاء من إقرار قانون العفو العام الذي وصل المجلس مؤخرا" .
واشترط ابو رمان في موازنة العام القادم 2019، في اللقاء الذي جمع اللجنة المالية مع الفريق الاقتصادي الوزاري بوجود نائب رئيس الوزراء المعشر، وضع توصيه نافذة من اللجنة المالية، ضمن قرارها للحكومة برفع الحد الادنى للاجور .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :