إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

رؤية حكومية اقتصادية عمياء


عمان جو - الدكتور وصفي المحارمة

تشرع الحكومه الحالية ممثلة بدوائرها الاقتصادية ولجانها المتخصصة بإعداد خطة استراتيجية تنموية بعيدة المدى للمرحلة المقبلة ، وهذا مشروع في غاية الروعه إذا كنا نعيش في ظل استقرار اقتصادي وسياسي للدولة والأقليم، فهل هذا واقع نعيشة وظروف حقيقية ام انها خيال ووهم في ظل حالة الغليان التي تمر بها المنطقة والحروب الطاحنة التي تفتك بدول على حدودنا من كل اتجاه !!!
إن الخيار الاقتصادي الامثل هو إعداد خطط قصيرة المدى لديها القدرة العالية على التحرك بمرونه لمعالجة التشوهات والتغيرات الاقتصادية والديموغرافية والجيوسياسية المتغيرة بشكل مستمر .
تشير جميع الدراسات المتعلقة بالاستثمار وفق وكالة الاستخبارات الاقتصادية العالمية ان الاستثمارات العالمية والمحلية تضع في اولوياتها البحث عنالاستثمار الامن وإن الادارة الاقتصادية للدولة قادرة على التكيف وظروف المنطقة وكذلك قدرة المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية على الاستجابة السريعه والفعالة لاي متغير. فالقيادة الادارية الحكومية لشؤون المستثمرين تبنى على أساس جلب المنافع وتحسين مستوى الحياه وتخفيض تكاليف المعيشة للمواطنين ، وهذا ما يسمى باختبار القدرة .
أما استخدام حالة التخبط وعدم وضوح الرؤية وعدم النظر الى اين نقف فهي حالة تشبه الى حد كبير حال حكم الخمير الحمر لكمبوديا والتي تشكل عزلة وانطوائية ووصفة سهلة للفشل .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :