إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الوحدات والرمثا يستحوذان على نصيب الأسد بقائمة منتخب الأردن


عمان جو - أعلن عبد الله أبو زمع، المكلف بشؤون إدارة منتخب الأردن اول امس الخميس، عن قائمة ضمت 26 لاعبًا سيظهرون في بطولة كأس ملك تايلاند الودية لكرة القدم التي تنطلق مطلع الشهر المقبل.

وكما كان متوقعًا، فإن تغييرات جذرية أصابت قائمة المنتخب مقارنة مع آخر قائمة أعلنها أبو زمع للمواجهتين الماضيتين أمام بنجلادش واستراليا بالتصفيات المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا، حيث فاز في الأولى "8-صفر" وخسر بالثانية بقسوة "1-5".

وخلت القائمة من حارس مرمى الوحدات عامر شفيع الذي مثل منتخب بلاده لسنوات طويلة، ومع ذلك تم استبعاده بعدما وجد أبو زمع بأن هناك تراجع أصاب شفيع وذلك ما تفسره عملية الاستبعاد، والأمر ينطبق كذلك على كثير منه هؤلاء اللاعبين كحسن عبد الفتاح وعدي الصيفي ورجائي عايد وأحمد الياس ومحمد الباشا وسعيد مرجان وغيرهم.

واقتصرت القائمة على اختيار لاعبين اثنين من فريق الفيصلي هما بهاء عبد الرحمن وياسين البخيت، وخلت من أسماء لمعت مع الفيصلي بالفترة الماضية كسالم العجالين وياسر الرواشدة وعبد الإله الحناحنة.

كما أن القائمة شهدت استدعاء اسماء عدة ستمثل المنتخب لأول مرة في مسيرتها وبخاصة من فريقي الجزيرة والأهلي، كمحمد عاصي وويزن ثلجي وابراهيم الخب، في حين تم استبعاد محمد العلاونة لاعب الأهلي.

واعتمد أبو زمع في القائمة المختارة على نجوم المنتخب الأولمبي الذين يشكلون بارقة الأمل، وهو يؤشر على الرؤية المستقبلية المقبلة، حيث أن التصفيات المقبلة لنهائيات كأس آسيا ستشهد ظهور المنتخب مطعما ببعض نجوم الخبرة.

وبعد تأمل الأسماء، نجد بأن فريق الوحدات والرمثا قد استأثرا بحصة الأسد في تشكيلة منتخب الأردن، حيث ضمت "5" لاعبين من كل فريق، وجاءت توزيعتهم على النحو التالي:

- الوحدات "5" لاعبين: فراس شلباية وفادي عوض وأحمد هشام وبهاء فيصل وعبدالله ذيب.

- الرمثا "5" لاعبين: ابراهيم الخب ومصعب اللحام ويوسف الرواشدة وخالد الدردور وعبدالله الزعبي.

- الجزيرة "4" لاعبين: أحمد عبد الستار ومهند خير الله وعمر مناصرة وأحمد سمير.

- الأهلي "3" لاعبين: محمد عاصي ويزن ثلجي ومحمود مرضي.

- الفيصلي "لاعبين اثنين": بهاء عبد الرحمن وياسين البخيت.

- ذات راس: معتز ياسين.

-الحسين اربد: احسان حداد.

-شباب الأردن: أحمد العيساوي.

- المحترفون في الخارج "4" لاعبين: طارق خطاب "البورسعيدي المصري"، ابراهيم الزواهرة "الخليج السعودي"، حمزو الدردور "الكويت الكويتي"، وزيد جابر "معيذر القطري".

وأخيرًا، وبعد استعراض هذه التوزيعة نجد أن القائمة شملت لاعبي "8" أندية، ولم تشمل الأندية الأربعة المتبقية وهي: البقعة والأصالة وكفرسوم والصريح.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :