إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

روسيا تتصدر السياحة الأجنبية في العقبة


عمان جو - ارتفع عدد السياح القادمين الى العقبة خلال النصف الاول من العام الحالي بنسبة 56 بالمائة ليصل الى 477 الف سائح من 306 الفا خلال نفس الفترة من العام الماضي، شكلت السياحة الأجنبية منهم ما يقارب 54 % ما يشير الى تحسن مؤشرات الأداء في القطاع في المدينة بحسب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة.

وبين ان نسبة الأشغال الفندقي خلال النصف الاول من العام الحالي وصلت الى 51 بالمائة من 49 بالمائة خلال نفس الفترة من العام الماضي وارتفعت معدلات عدد الليالي التي أمضاها السياح في العقبة لتصل الى 3,7 ليلة مقارنة مع 3,4 ليلة.

وقال ان الاستراتيجية للعام الحالي تهدف الى زيادة عدد السياح للعقبة الى 750 الف سائح وان ما تحقق خلال النصف الاول من هذا العام يؤكد ان جميع الجهود تسير في الطريق الصحيح وان العقبة ستصل الى المؤشر المحدد لهذا العام.

وأشار الشريدة ان روسيا تصدرت السياحة الأجنبية في العقبة لافتا الى ان هناك نموا بالسوق الفرنسي والبولندي اما عربيا فقد تصدرت السعودية المرتبة الأولى ومن ثم فلسطين.

وبين أن عدد الرحلات العارضة عبر مطار الملك الحسين الدولي ارتفعت بعد الانتهاء من مراحل تطويره ارتفع بنسبة 9,2 بالمائة ليصل إلى 341 رحلة خلال النصف الأول من العام الحالي كان على متنها حوالي 44 ألف سائح مقارنة مع 23 الفا خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ورست 30 سفينة سياحية في ميناء العقبة خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع 22 سفينة خلال النصف الأول من العام الماضي، وبلغ عدد السياح القادمين عبر البحر خلال النصف الأول من العام الحالي حوالي 40 ألف سائح بزيادة 35 بالمائة مقارنة مع النصف الأول من العام الماضي.

وارتفع عدد السياح إلى منطقة وادي رم بحسب الشريدة خلال النصف الأول من العام الحالي الى 95 ألف سائح بزيادة 24 بالمائة عن النصف الأول من العام الماضي




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :