إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

النائب الرقب يطالب "البلقاء" بحفظ حقوق أبناء العاملين المعارين


عمان جو - طالب النائب عن كتلة الإصلاح النيابية جامعة البلقاء التطبيقية بالمحافظة على حقوق العاملين المعارين في الجامعة وأبنائهم.

وفي كتابٍ وجهه لرئيس الجامعة، وصل "عمان جو " نسخة منه، قال النائب الرقب: إن العاملين المعارين في الجامعة استفادوا من حقوقهم الطبيعية المكتسبة خاصة فيما يتعلق بتدريس أبنائهم، ولكنهم تفاجأوا بكتاب جديد خالف كل ما سبق بضرورة استيفاء الرسوم من أبناء العاملين كاملة وبأثر رجعي.

وأكد الرقب أن من واجب الحكومة اتخاذ إجراءات عاجلة تكفل حق العاملين بنيل كامل حقوقهم غير منقوصة.

وأرفق النائب مجموعة من الوثائق التي تثبت حقوق المذكورين مطالبا الجامعة وإدارتها بإعادة الأمور إلى نصابها.

وكان مجموعة من متقاعدي نظام الخدمة المدنية من جامعة البلقاء التطبيقية وجهوا كتابا لمجلس النواب، وصل " عمان جو" نسخة منه، يطالبون بإنصافهم كونهم عملوا كمعارين ضمن ملاك جامعة البلقاء ولهم الحق كباقي الجامعات فيما يتعلق بتحصيل رسوم أبنائهم الطلبة.

وطالبوا بإلحاق قرار مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية لأبناء العاملين في الجامعة وكذلك العاملين المعارين ممن خدموا عشر سنوات أو تقاعدوا أو توفوا أثناء الخدمة أسوة بالجامعات الرسمية والتي أبقت على كافة قراراتها المتخذة من قبل مجلس التعليم العالي سابقا بخصوص أبناء العاملين، وعدم فرض رسوم عليهم بأثر رجعي.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :