إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ياسر المصري عنوان خلاف بين التلفزيون الأردني والمركز العربي


عمان جو - شادي سمحان 

 

أفادت أنباء عن خلاف بين المركز العربي وإدارة التلفزيون الأردني حول مشاركة الفنان ياسر المصري في بطولة أحد المسلسلات التي ينتجها التلفزيون والمنتظر عرضه في رمضان.

 

وبحسب مطلعين، ظهر الخلاف بعد انهاء الفنان ياسر المصري تصوير مشاهده في المسلسل التاريخي مالك بن الريب، الذي ينتجه المركز العربي، وتوجيه إدارة التلفزيون الأردني دعوة له للمشاركة في بطولة المسلسل البدوي "العزيمة"، ما عده "المركز العربي" انتهاكاً لعقد حصرية التمثيل الموقّع مع الفنان ياسر المصري، والذي يقصر ظهوره على الشاشة على أعمال المركز العربي للأعوام 2015-2016 فيما يخص المسلسلات البدوية والتاريخية.

 

الخلاف بين الجهتين يتجاوز قضية مشاركة المصري في أعمال تلفزيونية لحساب التلفزيون الأردني بحسب المصادر، التي بينت أن الخلاف في جوهره هو استبعاد إدارة التلفزيون الحالية أعمال المركز العربي من العرض في رمضان، بينما تتجه لشراء أعمال غير أردنية وبأسعار عالية.

 

مصادر قريبة من إدارة التلفزيون أشارت إلى أن أسعار الحلقات التي يعرضها المركز العربي لمسلسلاته تفوق الموازنات المخصصة لشراء المسلسلات، وأن كلفة شراء أحد أعمال المركز العربي كعرض أول في رمضان تعادل كلفة إنتاج مسلسل كامل، بما يعنيه ذلك من توفير فرص تشغيلية لقطاع واسع من الفنانين، الأمر الذي وصفته هذه المصادر بكونه "مسؤولية وطنية واخلاقية".

 

متغير آخر قد يفسر عودة القطيعة بين التلفزيون والمركز العربي بعد أن استأنف التعاون في عهد المدير السابق للإذاعة والتلفزيون رمضان الرواشدة هو إعلان نقابة الفنانين على لسان نقيبها ساري الأسعد قبيل الانتخابات عن توقيع اتفاقات مع إدارة التلفزيون على إنتاج 4 مسلسلات للعرض في رمضان، "تفاهمات" أعادت إنتاج تحالف الأسعد في النقابة، واستبعدت أعمال المركز العربي عن شاشة التلفزيون. 

 

وكانت العلاقة بين التلفزيون والمركز العربي شهدت توترا خلال السنوات الماضية، على خلفية الاستبعاد المتكرر لأعمال المركز العربي عن شاشة التلفزيون الوطنية، الأمر الذي انعكس، بحسب مطلعين، على حضور الفنان الأردني محلياً، رغم النجاح الذي حققته انتاجات المركز العربي على المستوى العربي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :