إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ملف الوطنية للدواجن .. دجاج فاسد وتلاعب بتاريخ الانتاج


عمان جو - عمر محمد

ضبطت عدسة "عمان جو" توفر دجاج في الاسواق والمحلات التجارية يحمل العلامة التجارية الخاصة بالشركة الوطنية للدواجن (الوطنية) ، ومطبوع عليه تاريخ انتاج استباقي ليوم غد .

حيث تم ضبط الدجاج الصادر عن الشركة الوطنية للدواجن وهو يحمل تاريخ انتاج استباقي ليوم غد الموافق ٢٢اذار ، رغم انه متواجد في الاسواق بتاريخ ٢١ اذار ، الامر الذي يدلل على وجود تلاعب واضح في تواريخ الانتاج وبناء عليه تاريخ الانتهاء.

بدورها حاولت عمان جو الحصول على تصريح رسمي من السادة المسؤولين في شركة "الوطنية للدجاج" غير انهم رفضوا التصريح بأية معلومات حول القضية ، فتم الاتصال مع مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات الذي اكد ل"عمان جو" انه لا يحق لأي شركة تزويد الاسواق والمحلات التجارية بمواد غذائية تحمل تاريخ انتاج استباقي ، مؤكداً انه مؤسسة الغذاء والدواء سبق وان حذرت من هذه القضية ، مؤكداً ان المؤسسة ستتابع القضية وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة اذا تم التأكد من صحة المعلومات.

يذكر ان شركة الوطنية للدواجن سبق لها ان سجلت اكبر قضية فساد دواجن في المملكة منذ ما يقارب العشرة شهور، حيث تم قررت وقتئذ لجنة الصحة والسلامة العامة بمحافظة معان اغلاق مستودعات الشركة الوطنية للدواجن بالشمع الأحمر والتحفظ على حوالي 70 طنا من الدجاج المخزن في مستودعاتها، حيث جاء قرار الاغلاق عقب إرسال الشركة زهاء 6 أطنان من الدجاج منتهي الصلاحية إلى جمعيات خيرية بمحافظة الكرك بهدف توزيعها على المحتاجين في شهر رمضان المبارك الماضي، إلا أن الشرطة الملكية لحماية البيئة بالتعاون مع مؤسسة الغذاء والدواء تمكنت من كشف البرادات التي كانت تقلها إلى الكرك وتمت مصادرتها والتحفظ عليها ...

ليبقى السؤال : الى متى التهاون في غذاء الاردنيين ؟؟ وتغول الشركات الكبرى دون حسيب او رقيب ؟؟.. سؤال مفتوح برسم الاجابة للحكومة والمؤسسات المعنية

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :