إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • أخبار ساخنة

  • شركة سولتير"فلاي جوردن" للطيران تحصل على اعفاء مالي من مؤسسة الضمان .. والاخيرة تعيد النظر بالقرار .. وهذه هي التفاصيل

شركة سولتير"فلاي جوردن" للطيران تحصل على اعفاء مالي من مؤسسة الضمان .. والاخيرة تعيد النظر بالقرار .. وهذه هي التفاصيل


عمان جو - شادي سمحان 

 

علمت "عمان جو" ان لجنة شؤون مؤسسة الضمان الاجتماعي برئاسة المدير العام للضمان الاجتماعي قرر مؤخراً اعادة النظر بقراره الصادر بحق شركة سولتير للطيران"فلاي جوردن" باعفاءه من اموال الانتساب لمدة اربع سنوات ، بعد ان تلقت المؤسسة شكاوي متعددة من موظفي الشركة تفيد انهم كانوا على رأس عملهم يتقاضون رواتب ويتم اقتطاع اشتركات الضمان من رواتبهم خلال فترة الاعفاء الممنوحة للشركة.

القضية وبحسب الوثائق التي حصلت عليها "عمان جو" تؤكد ان شركة سولتير قدمت للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وثائق رسمية تؤكد انها كانت متوقفة عن العمل لمدة ثلاث سنوات ، مطالبة مجلس ادارة الضمان باعفائها من الاموال المترتبة عليها خلال تلك السنوات، وبناء على ما تقدم من وثائق صدر قرار مجلس ادارة الضمان الاجتماعي باعفاء الشركة من المبالغ المترتبة عليها من اموال الانتساب لمدة ثلاث سنوات.

المفاجأة كانت عندما تلقت مؤسسة الضمان الاجتماعي شكاوي متعددة من موظفي شركة سولتير تفيد بعدم تغطيتهم باشتراكات الضمان الاجتماعي خلال فترة اعفاء الشركة من اموال الانتساب نتيجة اعفاء الشركة ، الامر الذي ادى الى عدم تغطية اشتراكاتهم بمؤسسة الضمان رغم وجودهم على رأس عملهم ، مما ادى للاضرار بمصالحهم وحقوقهم المادية والعمالية.

بدورها تواصلت "عمان جو" مع مدير ادارة مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة التي اكدت خلال اتصال هاتفي تفاصيل القضية الواردة اعلاه ، مضيفة ان مجلس ادارة مؤسسة الضمان قرر اعادة النظر بقراره الممنوح لشركة سوليتير باعفائها من الاموال المترتبة عليها (والذي جاء بناء على ما قدمته الشركة من اوراق ووثائق غير صحيحة) ، مشيرة انه سيتم اعادة النظر بالقرار عقب تلقي المؤسسة شكاوي متعددة من موظفي الشركة تفيد بأنهم كانوا على رأس عملهم خلال تلك الفترة. 

ومن جهة اخرى حاولت "عمان جو" متابعة القضية مع رئيس هيئة مديري شركة سولتير"فلاي جوردن" أمجد المسلماني الا انه لم يتسنى لها ذلك ، واننا نؤكد في هذا المقام ان حق الرد محفوظ للشركة .




تعليقات القراء

shalaldah
كانت آمالنا تلامس السماء في المؤسسة التي تدير أموالنا ولكن ومع الاسف الشديد نتفاجئ من حجم الظلم الذي تسببه هذه المؤسسة المعنية بالامان الاجتماعي وبالتأمينات التي يفترض ان تحقق مستقبل أمن لكل عامل مجتهد طموح .. العيش الكريم البسيط اصبح حلم وبفضل مؤسستنا المؤقرة اصبح مستحيل .. محاباة ومحسوبية وتوارث مناصب ناهيك عن عدم تنفيذ القانون التي سعت جاهده لاقراره دون وجه حق .. زيادة في عدد الاشتراك تسهم في رفع معدل البطالة بين الشباب وتزيد من عجز الموازنة الذي يسبب جزء منه الرواتب المرتفعة التي يتقاضاها من تجاوزر سن الخمسين . تجاهل للتأمين الصحي الذي يعتبر ركيزة الاحساس بالامان ..
يجب ان تتظلفر جهودنا ليس لتغيير هذه القوانين الظالمة فقط ولكن لكشف ممارسات هذه المؤسسة التي اصبحت مزرعة مال سعيدة لكل متنفذ ذو مال وسطوة ..
اتفاجئ من قرار للجنة شئون الضمان الذي تم نشره في موقع عمان جو ..قرار اللجنة الاعلى والاهم صاحبة القرارات الصعبة ..http://www.ammanjo.net/index.php?page=article&id=50113
قرار ظالم لا مبالي ضعيف ركيك لا يعتمد الا علي معرفة تامة بان المواطن لن يستطيع اللجوء للمحكمة الادارية التي تحتاج لمبالغ طائلة لتوكيل محامي للترافع فيها حيث ان هذه المحكمة هي محكمة تعنى بالاجراءات (يعني كيف تم اتخاذ القراراداريا) ولا تنظر باليبنات التي هي سبب رفع الدعوى ولذلك جل او كل الطعون ترد في هذه المحكمة المؤقرة .. وعندما يلجئ المواطن للتقاضى في محكمة صلح حقوقية تبادر مؤسستنا بالدفع بعدم الاختصاص .. دفع مراوغ تكتيكي لا يخدم الحق واحقاق العدل وارجاع الحقوق لاصحابها علما ان قاضي الصلح سيغوص في كل تفاصيل التخاصم وسيحكم باسم صاحب الجلالة بما يراه وحسب القوانين المعمول بها مملكتنا المحفوظة باذن الله .. واضح في هذا القرار المنشور حجم الظلم وحجم المحسوبية وعلي حساب العمال الفئة الاضعف والفقيرة ..
اولا : كيف تقبل ان العاملين لم يتقاضو اي اجر .. عاملين يعني عمل وعمل يعني اجر واجر يعني شمول .. ولا يجوز الغائه لمجرد ادعاء يهدف وبكل وضوح الي التهرب من الالتزامات المترتبة علي هذا الشمول وبدون اي دعم بالوثائق والمستندات الرسمية ..
ثانيا : كيف تقبل ان ادعاء ان الوثائق لتي قدمت هي مبدئية وغير حقيقية ولغايات الحصول علي الترخيص .. الا يسمى هذا تزوير ؟؟ الا يعتبر التزوير جريمة ومخلة للشرف ؟؟
ثالثا : كيف هذا التناقض في التواريخ بين ما اصدرته هيئة تنظيم الطيران المدني (السلطة المصدرة لترخيص شركة طيران مدني تجاري) وبين هذه التواريخ الذكورة في هذا القرار ؟؟ ولدينا كتاب رسمي من الهيئة بكل تاريخ تراخيص هذة الشركة ..
رابعا : كيف تسعى منشأة (شركة الطيران) لشمول نفسها لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي في نفس الوقت الذي تقوم بتسريح كل موظفيها وايضا تفقد حيازة الطائرة التي هي سبب حصولها علي الرخصة وخسارتها لهذه الرخصة بعد شهر من هذا التاريخ ؟؟ هل هذا منطقي ومعقرل ؟؟
خامسا : كيف تقبل ان تلغي كشوفات لرواتب اكثر من خمسون شخصا لمجرد ان البيانات ليست مستوفاه لبعض هذه الاسماء ؟؟ الم يكن من الواجب استكمال هذه المعلومات واستيفاء ما هو ناقص حسب الكشوفات ؟؟ كيف قبلت بهذه الكشوفات بداية ؟؟ الم يقرؤوها عندما استلموها ؟؟ واذا كانت غير مستوفاه لبعض الاسماء فماذا عن الاسماء التي استوفت كافة المعلومات ؟؟ كيف يتم الغائها واعادة احتساب فترة شمولها ؟؟
سادسا : اليست الاموال المترتبة علي هذه الشركة والتي قامت مؤسستنا بالغائها هي من حق المتقاعدين الذين وضعو اموالهم وآمالهم امانة في عنق هذه الادارة ؟؟ الا يعتبر هذا سوء ائئتمان؟؟
سابعا : اليس عدم التبليغ عن اي فعل مخالف للقانون للسلطات المختصة هو جريمة بحد ذاته وتحت طائلة المسئولية ؟؟ فلماذا لم تقم مؤسسة الضمان الاجتماعي بالتبليغ عن ما اعترفت ادارة سوليتير باقترافه لغاية الحصول على التراخيص (تقديم عقود غير حقيقية) ؟؟
03-04-2018 11:40 AM

أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :