إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اكتشفوا الكذب من خلال لغة الجسد!


عمان جو -

يمكن الكشف عن الكذب، عن طريق حركات معينة في وجه وجسد الشخص الذي يحكي واقعة ما، علاوة على طريقة حديثه.
ومن هذه الحركات، بحسب موقع صبايا ستايل:

-الرأس
العلامة الأولى على أن الشخص يكذب هي أنه يغير كل الوقت وضعية رأسه، عند كل سؤال يتطلب كذبة من ناحيته، يتحرك رأسه في الاتجاه المعاكس.

-العينان
الشخص الذي يكذب يتجنب التواصل البصري المباشر، فالنظر إلى الآخر في عينيه والكذب في نفس الوقت شيء صعب جداً، والشيء المشترك بين الناس الذي يكذبون بين الحين والآخر هو أنهم يشعرون بالخجل عندما يكذبون ويتجنبون نظرة الآخر، من جهة أخرى، ينظر الكاذب غالباً إلى يساره أكثر منه إلى يمينه.

-الفم
فتغطية الفم باليد أو إدارة الرأس أثناء الكلام، إنها حركة تكشف عن أشياء كثيرة. كما يحدث مع حركة العيون، إذ يخجل الكاذب مما يخرج من فمه ويحاول أن يخفيه بالنظرات المتفحصة.

-التنفس
إذا كنتم تعتقدون أنه يكذب عليكم، راقبوا تنفسه. هل يتنفس بشكل أسرع أو أبطأ من المعتاد ؟ هل ينفتح منخاراه أكثر من المعتاد عندما يتنفس ؟ إذا كان هناك، بالإضافة إلى هذا، احمرار على عنقه ووجهه، فإنها إشارة واضحة على الكذب.

-الذراعان
الحركة الغريزية للشخص الذي يكذب هي أن يحمي نفسه عن طريق تكتيف الذراعين، لخلق حاجز رمزي بينكما، فردة الفعل هذه في حماية الجسم عند الكذب تمنح الطمأنينة للشخص الكاذب.

-الرجلان
الشخص الذي يحاول أن يخفي الحقيقة يحرك رجليه باستمرار، وهو يعبّر هكذا عن العصبية والتوتر.

-التكرار
يكرر الكاذب السناريو في رأسه قبل أن يرويه لكم. إنه يميل أيضاً إلى تكرار نفس الجمل المفاتيح مراراً ليتأكد من أنكم اقتنعتم.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :