إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

توصية بلتاجية بتعيين اللوزي مديراً


عمان جو -

صدرت توصية أمين عمان عقل بلتاجي، الأربعاء، بتعيين المهندس عمر اللوزي مديراً لمدينة عمان خلفاً المهندس فوزي مسعد.
وقال الناطق باسم الأمانة عزالدين شموط لـ"خبرني"، انه تم رفع التوصية لرئيس الوزراء كونه الوزير المعني حسب قانون البلديات، وبتنسيب من مجلس الأمانة .
واضاف انه تم تعيين المهندس فوزي مسعد مستشاراً للأمين وممثلاً لعمان في منظمة المدن المرنة بالعالم.
ووافق المجلس خلال جلسته التي عقدها الأربعاء،على شمول المتقاعدين القدامى من الموظفين المصنفيين بالعلاوة الشخصية الشهرية التي اقرها المجلس في آب من العام الماضي واستفاد منها 1150 موظف مصنف يعمل في الامانة بهدف تقليص الفجوة مع من يتقاضون رواتب تقاعدية من الضمان الاجتماعي .
كما اقر المجلس بحسب بيان وصل "خبرني" نسخة منه، توقيع اتفاقية التعاون المشترك مع شركة البريد الاردني والتي بموجبها تقوم الشركة باستلام رخص المهن بعد تجهيزها وتسليمها للمواطنين في المكان الذي يرغبون به .
وصادق المجلس على عدة تنسيبات للجنة الاستثمار ومنها اعفاء مستاجري عدد من المحلات في مجمع رغدان السياحي من بدل الايجار لمدة سنة اعتبارا من 1 ايلول 2015 وحتى 1 ايلول من العام الجاري وذلك لعدم تمكنهم من الانتفاع بسبب اغلاق المداخل المؤدية لمحلاتهم ، مع الاخذ بالاعتبار فتح جميع ممرات المجمع المغلقة لتسهيل حركة المواطنين .
ووافق على تاجير بنك الاتحاد نفق اسفل الشارع المحاذي للقطعة رقم ( 751 ) من مشروع العبدلي ، وتاجير وزارة الصحة العيادة الواقعة في حدائق الملكة رانيا العبدالله .
وصادق المجلس على التنسيب باستبدال الاجزاء الخالية ومساحتها ( 7 ) دونمات و500 متر مربع من قطعة الارض ( 366 ) حوض ( 44 ) ام صويونية الغربي وتعود ملكيتها لمجلس الامانة باجزاء من اراضي خزينة الدولة مساوية لها بالقيمة ليتم تخصيصها لاحقا لاغراض دائرة الشؤون الفلسطينية لصالح وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين لاقامة مدرسة ومركز صحي .
واقر المجلس توقيع اتفاقية مع كلية لندن الجامعية بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي بخصوص تبادل الخبرات والتجارب في مجال تطوير وسائل النقل والمواصلات وحصول الامانة على منحة بقيمة ( 129 ) الف يورو.
وحسب الاتفاقية لن تتحمل الامانة اي التزامات مالية وستسهم في وضع إطار مشترك بين عدد من الدول المشاركة للنهوض بالواقع المروري والحد من الازدحامات المرورية حسب دراسات تشترك فيها الامانة .
وفي بند ما يستجد من اعمال وافق المجلس على قيام شركة مول العبدلي بتركيب شاشات عرض اعلانية عدد ( 2) على مبنى المول ، وعلى ملحق إتفاقية الخدمات الاستشارية لمشروع الباص السريع لتحقيق متطلبات الوكالة الفرنسية بتحديث النموذج المالي وخطة تنفيذ المشروع .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :