إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

شباب الأردن والأهلي يشاركان الفيصلي صدارة الدوري الأردني


عمان جو - حقق فريق شباب الأردن فوزًا عريضًا على ضيفه الرمثا (3-صفر)، في المباراة التي جمعتهما امس السبت، على استاد عمان الدولي في إطار مباريات الأسبوع 12 لدوري المحترفين الأردني لكرة القدم.

وتقدم شباب الأردن لصدارة الدوري بفارق الأهداف عن الفيصلي والأهلي ولكل منهم 23 نقطة، حيث كان الفيصلي خسر امس السبت أيضا أمام الأهلي 1-2 في مباراة جمعتهما على استاد الأمير محمد بالزرقاء
.
وأصبحت الصدارة ثلاثية بين شباب الأردن والفيصلي والأهلي ولكل منهم "23" نقطة، في حين بقي رصيد الرمثا متوقفا عند النقطة 15.

وسجل أهداف الفوز لشباب الأردن كل من خالد أبو رياش في الدقيقة (2) وعبدالله العطار بالدقيقة (12) وعدي زهران من ضربة جزاء بالدقيقة (89).

وباغت فريق شباب الأردن ضيفه الرمثا بهدف السبق بالدقيقة 2 عندما عكس بلال قويدر الكرة بالعرض داخل منطقة الجزاء وضعها أبو رياش داخل الشباك.

وأربك الهدف فريق الرمثا الذي ظهر واضحًا أنه يعاني في مواقعه الدفاعية من الارتباك، ليكثف شباب الأردن من طلعاته الهجومية بحثًا عن المزيد.

واعتمد شباب الأردن على سرعة انطلاقات لاعبيه في منطقة الوسط العملة وأبو رياش ولقمان وقويدر وقابلهم من الرمثا الشقران وسمارة والتونسي بوقراعة واللحام.

وشهدت الدقيقة 12 الهدف الثاني لشباب الأردن، حيث أرسل أبو رياش كرة بعمق منطقة جزاء الرمثا ليضعها عبدالله العطار من فوق الزعبي حارس الرمثا داخل الشباك.

وحاول الرمثا العمل على امتصاص الصدمة من خلال تنظيم هجمات منسقة تقوده لتقليص النتيجة لكن سوء انتشار لاعبيه داخل الملعب إلى جانب التشتت الذهني جعل مرمى لؤي العمايرة حارس شباب الأردن بعيدا عن الأطماع.

ورغم محاولات الرمثا في تقليص النتيجة إلا أن شباب الأردن نجح في تسجيل هدفه الثالث بالدقيقة (89) بعدما تعرض أبو رياش للاعثار ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها عدي زهران على يسار الزعبي معلنا فوز شباب الأردن بثلاثية دون رد.

وفي المباراة الثانية، نجح الأهلي في تحقيق الفوز على الفيصلي 2-1 في مباراة مثيرة وقوية.

وسجل هدفي الفوز للأهلي محمود مرضي بالدقيقة 30 وشريف عدنان مدافع الفيصلي "بالخطأ" في مرماه بالدقيقة 49، فيما سجل هدف الفيصلي الوحيد ياسين البخيت بالدقيقة 90.

جاءت البداية حذرة بعض الشيء، فالفريقان كانا متخوفان من دخول شباكهما لهدف مبكر يربط حساباتهما نظرا لحساسية المباراة وأهميتها من الناحية النقطية.

واستطاع الأهلي أن يحرز هدف السبق بالدقيقة 32 من ضربة ركنية نفذها محمد العلاونة ارتقى لها محمود مرضي برأسه ووضعها في شباك الشطناوي.

وحاول الفيصلي الرد على الهدف عبر هجمات مكثفة فلاحت له عدة فرص تمثلت برأسية البخيت التي تصدى لها فراس صالح في حين عكس شريف عدنان كرة بالعرض دكها نهار شديفات فوق العارضة لينتهي الشوط الاول لصالح الأهلي 1-0.

ومع بداية الشوط الثاني أحرز الأهلي هدفه الثاني من تسديدة قوية ارسلها العلاونة ليضعها شريف عدنان بالخطأ داخل شباك الشطناوي.

واجتهد الفيصلي بعد ذلك بحثا عن تقليص النتيجة لكنه تعرض لضربة قاسية بخروج محترفه السوري محمد وائل الرفاعي بالبطاقة الحمراء، ليستكمل المباراة بعشرة لاعبين.

وشهدت الدقيقة 90 هدف الفيصلي الوحيد عندما هيأ سانتوس الكرة للبخيت الذي توغل داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة في الشباك لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 2-1.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :