إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

وزير الاشغال يرعى اعمال مؤتمر نمذجة معلومات البناء BIM


عمان جو- مندوبا عن رئيس الوزراء افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة، اليوم الأحد أعمال مؤتمر نمذجة معلومات البناء "BIM" بدورته الثانية، الذي نظمته ادارة العلاقات الدولية وتطوير الاعمال بنقابة المهندسين الاردنيين.
وتحدث الوزير، عن أهمية المجالات الهندسية التي يطرحها المؤتمر، لتسهم في رفع قدرات المهندسين والحث على التنافس في القطاع الهندسي الاستشاري الأردني وتطوير الأداء الهندسي وفتح مجالات جديدة أمام المهندسين وتوسعة نطاق العمل الهندسي والمساهمة في رفعة الوطن.
وأشار هلسة الى أن الحكومة وبناء على توجيهات جلالة الملك أولت قطاعي البناء الهندسي (الانشاءات) والاسكان اهتماما ضمن خطة الحكومة الاستراتيجية للاطار المتكامل للسياسات الاقتصادية والاجتماعية للسنوات العشر القادمة 2015-2025.
وأكد أن الوزارة وبالتعاون مع جميع الشركاء وخاصة نقابتي المهندسين والمقاولين تسعى بكل جد لمواكبة عصر التطور والتكنولوجيا في شتى مجالات الاختصاص حرصا على تقديم أفضل خدمة باستخدام أفضل المعايير والمقاييس العالمية في شتى مراحل العمل والبناء.
من جهته، قال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع ان انعقاد هذا المؤتمر يأتي ضمن سلسلة مؤتمرات هندسية وعلمية أردنية دولية تغطي كافة الاختصاصات الهندسية تنظمها النقابة للارتقاء بمهنة الهندسة ورفع مستوى المهندس الأردني للوصول إلى العالمية ومن أجل طرح مواضيع هندسية تهم الوطن والمواطن الأردني.
واضاف ان المؤتمر يأتي كذلك في إطار إسهام النقابة في بناء منظومة مجتمع أردني هندسي معرفي ورقمي متطور تكنولوجيا، وبهدف تطوير واستخدام التكنولوجيا في القطاع الهندسي الاستشاري الأردني وفق المرجعيات والمتطلبات العالمية.
ومن جانب اخر، اوضح رئيس شعبة الهندسة المعمارية في النقابة المهندس بشار البيطار إن BIM ليس برمجية عادية تضاف إلى قائمة البرمجيات التي يستخدمها المهندس، بل هي بيئة هندسية جديدة متكاملة تستدعي تغييرات هيكلية على طرائق العمل في الصناعة الإنشائية.
وشارك في المؤتمر على مدى يومين، نخبة من الخبراء والمتخصصين وشركات ومؤسسات عالمية وإقليمية ومحلية، لمناقشة كل ما يتعلق بنمذجة معلومات البناء بشكل معمق وتبادل الخبرات والمعلومات والتقنيات والمتطلبات العالمية.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :