إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • اخبار محلية

  • شاهدوا قصة هذا المواطن الاردني .. اعتصام وإضراب عن الطعام لإعادة طفلتيه المختطفات

شاهدوا قصة هذا المواطن الاردني .. اعتصام وإضراب عن الطعام لإعادة طفلتيه المختطفات


بالرغم من التهديد بالاعتقال الا انه عاد المواطن الأردني رائد محمود عطيش الى الاعتصام والإضراب عن الطعام من جديد ومنذ 6 أيام أمام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، وذلك بعد فشل الوزارة في استعادة طفلتيه، اللتين يقول انهما "مختطفتان في الولايات المتحدة الأميركية" من قبل والدتهما وشخص آخر.

وفي التفاصيل، قال عطيش انه سافر وزوجته الى الولايات المتحدة، صيف العام 2013، واضطر الى مغادرة البلاد، بعيد اتهامه بمخالفة قوانين الهجرة، وان زوجته بقيت هناك، وانها حاليا ومع شخص آخر، عربي الأصل، ويحمل الجنسية الأميركية، "يختطفان" طفلتيه، وانهما طالبا بفدية تقدّر بحوالي 20 الف دينار من اجل ارجاعهما لوالدهما في الأردن.

وتبين وثائق يحملها عطيش ان هناك مذكرة إحضار، صادرة بحق زوجته، من محكمة غرب عمّان، وان نوع الجرم هو "التعدي على حراسة قاصر، لم يكمل الثانية عشرة من عمره"، كما ان الحكم الصادر بحقها هو "الحبس ستة اشهر والرسوم"، كما ويوجد حكم مماثل للشخص الآخر.

ويعد هذا الحكم الصادر في شباط (فبراير) من العام الحالي "غيابيا بحق المشتكى عليهما، وقابلا للاعتراض"، كما ان رقم القضية هو "589,2015".

يذكر هنا، ان الطفلة الأولى، والبالغة من العمر خمس سنوات، تحمل الجنسية الأردنية، فيما تحمل الأخرى، التي تبلغ عاما واحدا، الجنسية الأميركية لأنها ولدت هناك، الا انها تلقائيا ستحصل على الجنسية الأردنية كون والدها يحملها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :