إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

"القطاع العام" تطلق الفوج الثالث من برنامج بناء القدرات القيادية


عمان جو- بدأت وزارة تطوير القطاع العام اليوم الأحد، بتدريب الفوج الثالث من برنامج تمكين المرأة العاملة في القطاع العام للعام 2016 والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع برنامج تكامل المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ،بمشاركة 32 موظفة من الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية.
وقال أمين عام الوزارة بالوكالة موفق الحجاج: " إن البرنامج، الذي يأتي ضمن مشروع تمكين المرأة في قطاع الخدمة المدنية وتنفذه الوزارة ضمن خطتها التنفيذية للعام الحالي المنبثقة عن الخطة التنفيذية لتطوير الجهاز الحكومي للأعوام (2014-2016)، يهدف إلى إكساب المشاركات المعارف والمهارات والقدرات لزيادة فرصهنّ في تولي المناصب القيادية وصنع القرار ورسم السياسات العامة، مما يساهم في تطوير وتحسين مستوى الأداء العام، والارتقاء بنوعية وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين ومتلقي الخدمة".

وأوضح أنّ الوزارة تؤمن بأنّ الكفاءة هي أساس التنافس؛ لذا تمّ تصميم البرنامج ليضم مجموعة من الأدوات والمحاور التي تحتاجها المشاركات لتولي المناصب القيادية والإشرافية، مشيراً إلى أن الوزارة تولي الاهتمام والعناية الخاصة في عملية اختيار المدربين وإعداد وتنسيق البرنامج ومتابعته، فضلاً عن استقبال الملاحظات الهادفة لتطويره.

ووجه الحجاج الشكر للوكالة الأميركية وبرنامج تكامل على الدعم المقدم لإنجاح البرنامج كما شكر اللجنة الوطنية لشؤون المرأة على الشراكة معهم فيما يتعلق بتمكين المرأة في الخدمة المدنية.
يشار إلى أن البرنامج، الذي يستمر لمدة 5 أسابيع وبواقع 100 ساعة تدريبية، يتضمن محاور عدة تشمل التخطيط الاستراتيجي، وإدارة الموارد البشرية الذي يشمل التدريب على المفاهيم الحديثة لإدارة الموارد البشرية، وبناء فرق العمل الإبداعية، وإدارة العمليات والمشاريع، والاقتصاد والمالية.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :