إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الهيئة الخيرية الهاشمية تشارك بمؤتمر "العمل الانساني" بالرياض


عمان جو-شارك امين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية ايمن رياض المفلح بأعمال المؤتمر العلمي العالمي حول " العمل الانساني آفاقه وتحدياته" الذي عقد بجامعة نايف العربية للعلوم الامنية في الرياض أخيرا، تحت شعار "دور أجهزة الامن في الاستجابة الانسانية" .

وقال المفلح في تصريح لوكالة الانباء الأردنية (بترا) اليوم الاحد، ان المؤتمر الذي استمر ثلاثة ايام تحت رعاية سمو الامير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، شارك فيه 420 مشاركاً ومشاركة من وزارات الداخلية، والعدل، والشؤون الاجتماعية، والإعلام، والبيئة والصحة، في الدول العربية والآسيوية والأوروبية، إضافة إلى هيئات الهلال الأحمر والمؤسسات والجمعيات ذات العلاقة ومنظمات الامم المتحدة المتخصصة في المجال نفسه.
واضاف ان المؤتمر ناقش العديد من الأوراق العلمية المهمة مثل الامن والشؤون الانسانية حيث تم التركيز على أهم المبادئ المستخدمة في ادبيات العمل الانساني.
واوضح ان المشاركين أكدوا أهمية تاثير الغياب الامني في حالات الازمات الانسانية واستعراض أمثلة على الجهود المبذولة من الدول العريبة في حالات الطوارئ الانسانية إنطلاقا من معتقداتها الدينية.
واستعرض المفلح في إحدى جلسات المؤتمر التي شاركت بها الهيئة، بعنوان " تقديم الخدمات للاجئين في المعسكرات والمستوطنات الحضرية" دور الأردن في استضافة اللاجئين السوريين سواءا بالمخيمات أو بالمحافظات والمدن والقرى الأردنية والتحديات التي تواجه ذلك.

--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :