إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الارجنتين: تقدم ائتلاف الرئيس ماكري بالانتخابات التشريعية لمنتصف الولاية


عمان جو-عالمي


أظهرت النتائج الاولية في الانتخابات التشريعية لمنتصف الولاية في الارجنتين تقدم ائتلاف الرئيس موريسيو ماكري.

وجدّدَ الناخبون الارجنتينيون البالغ عددهم نحو 31 مليونا، الاحد، انتخاب نصف اعضاء مجلس النواب وثلث مجلس الشيوخ.

وفي مقاطعة بوينس آيرس، أهم دائرة انتخابية في البلاد، حصل المرشح الموالي للحكومة إستيبان بولريش على 5ر42 بالمئة من الأصوات مقابل 8ر35 بالمئة لرئيسة البلاد السابقة كريستينا فرنانديز دي كيرشنر، بعد فرز أكثر من 80 بالمئة من الأصوات.

وحلّ تحالف "لنغير" في المقدّمة في 15 من أصل ولايات الأرجنتين الـ24، وبخاصّة في العاصمة، وذلك استنادًا إلى نتائج نشرتها السلطات الانتخابيّة.

واكدت النتائج بحسب وكالة الانباء الالمانية ان ائتلاف ماكري "لنغير" (كامبيموس) سيحقق انتصارا في مدينة بوينس آيرس وفي مقاطعات كوردوبا وسانتا في ومندوزا، حيث حصد حتى الآن ما بين 40 و 50 بالمئة من الأصوات.

وقالت نائب الرئيس الأرجنتيني جابرييلا ميشيتي إنه في حال تأكد فوز ائتلاف (كامبيموس)، فإن ذلك يعني أن "الكثير من الأرجنتينيين أيدوا تغيير الحكومة" في عام 2015، عندما تولى ماكري السلطة.

وتابعت ميشيتي "اننا بحاجة إلى تعزيز هذا الطريق ومواصلة التغيير".

وخاض ماكري الذي اجرى اصلاحات اقتصادية لا تتمتع بالشعبية، الانتخابات التشريعية لمنتصف ولايته من موقع قوة، في اقتراع ضمنت فيه الرئيسة السابقة كريستينا كيرشنر انتخابها عضوا في مجلس الشيوخ.

وقال الرئيس "نحن في مستهل طريق طويلة"، ملمحا بذلك الى الاصلاحات الاقتصادية المؤلمة التي تجرى منذ كانون الاول 2015.

اما كيرشنر التي لم تترشح للانتخابات الرئاسية في 2015 لانه لا يسمح باكثر من ولايتين رئاسيتين متتاليتين، فقد ترشحت في الاقتراع الذي جرى الاحد لمنصب برلماني.

--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :