إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

تطبيق برنامج مبادرة القراءة والحساب بتربية قصبة إربد


عمان جو-طلاب وجامعات

بدأت مدارس تابعة لمديرية تربية قصبة اربد، بتطبيق برنامج مبادرة القراءة والحساب للصفوف الأول والثاني.

ويتم من خلال المبادرة، وضع اختبار لقياس مستوى الطلاب في اللغة العربية والرياضيات وتحديد المهارات المطلوب معالجتها، بعد رصد النتائج وتطوير أوراق عمل للمهارة المطلوبة وتنفيذها من الطلاب.

وبين رئيس قسم الاعلام والاتصال المجتمعي، وليد بني هاني، أن عملية التدريب ضمن مبادرة القراءة والحساب للصفوف المبكرة جديدة وفريدة من نوعها وتخالف النمط التقليدي لأي تدريب.

وأوضح ان منهجيات التدريس الجديدة تسمح للطالب بأن يتفاعل في الغرفة الصفية وتسهم بادارة الوقت داخل الغرفة الصفية بشكل أفضل.

يذكر أن مبادرة القراءة والحساب للصفوف المبكرة تم إطلاقها عام 2015؛ وهي مشروع تقدر تكلفته بنحو 48 مليون دولار وممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والحكومة البريطانية، لدعم جهود وزارة التربية والتعليم في تحسين أساليب تدريس القراءة والحساب لدى 400 ألف طالب وطالبة في 2500 مدرسة وتدريب 14 ألف معلم ومعلمة.

(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :