إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الطفيلة:استحداث شعب لتسعين طالبا يرغبون باستكمال دراستهم بالفروع الصناعية


عمان جو-طلاب وجامعات


بدأت مديرية التربية والتعليم في محافظة الطفيلة بإجراءات استحداث شعب صفية لنحو 90 طالبا تم تحويلهم من معهد التدريب المهني لاستكمال دراستهم في الفروع الصناعية بالمدرسة المهنية وتخصص الفرع الادبي بعد التوقف عن استقبالهم لمدة زادت على الاسبوعين.

واشار عدد من الطلبة في شكواهم الى ان زهاء 90 طالبا من المحولين من نظام التدريب المهني استكملوا التدريب والتعليم مدة عامين في معهد التدريب المهني، لتحقيق شروط الانتظام في مسارات التعليم الصناعي او الفرع الادبي التي تتطلب من الذين يحصلون على معدلات في نهاية الصف العاشر ما بين 50 بالمئة الى 59 بالمئة بالتوجه للدراسة والتدريب في التدريب المهني لمدة عامين ومن ثم يحق لهم الالتحاق بالفروع الصناعية في المدرسة المهنية او استكمال تعليمهم بالفرع الادبي، وفق تعليمات وزارة التربية والتعليم.

وبينوا ان مديرية التربية والتعليم قامت بحل مشكلة مجموعة من الطلبة وبقي العديد منهم بانتظار استحداث شعب لاستكمال اجراءات انتظامهم بالدراسة في المدرسة المهنية، مشيرين الى ان حجة مديرية التربية هي تواضع الطاقة الاستيعابية في المدرسة.

وأكد مدير تربية الطفيلة عارف الرفوع أن المديرية ملزمة بتوفير السعة المكانية لنحو 90 طالبا كانوا قد توجهوا للتدريب المهني في معهد التدريب المهني في الطفيلة، وفق الشروط التي حددتها الوزارة ويرغبون بالتعلم الصناعي في المدرسة المهنية الشاملة لاستكمال دراستهم الثانوية، حيث انتظم عدد منهم في شعب دراسية تم استحداثها.

واشار الى المباشرة باستحداث شعب دراسية لهولاء الطلبة، مؤكدا انه لن يبقى أي طالب دون الالتحاق بالدراسة في حال رغبته بمواصلة التعليم.

--( بترا )




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :