إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

انطلاق فعاليات معسكر العمل التطوعي لطلبة الجامعات الاردنية بالشمال


عمان جو-طلاب وجامعات


انطلقت اليوم الثلاثاء على ارض معسكر الحسين للشباب في محافظة عجلون فعاليات معسكر العمل التطوعي لطلبة الجامعات الاردنية في اقليم الشمال والذي تنظمه جامعة اليرموك بالتعاون مع وزارة الشباب .

واشار رئيس قسم الجوالة في الجامعة حسن سميرات الى اهمية بذل المزيد من الجهود في تنفيذ الاعمال التطوعية بالتعاون مع بلدية عجلون الكبرى انعكاسا للانتماء الحقيقي لتراب الوطن والمحافظة على مقدراته تحقيقا للهدف المنشود من المعسكر وبث روح المسؤولية لدى طلبة الجامعات الاردنية اتجاه الفرد والمجتمع وإكساب المشاركين المهارات الحياتية والخبرات العملية.

وبين سميرات ان برنامج المعسكر يشتمل على مراسم رفع العلم وتحيته وأعمال تطوعية بداخل المعسكر وزيارة لقلعة عجلون الاثرية وجلسات حوارية تحت عنوان ثقافة المواطنة بادرة جماعة عمان لحوارات المستقبل ونشاطات ترفيهية سباحة وكرة قدم ورحلة خلوية سيرا على الاقدام لإكساب المشاركين مهارات الحياة الخلوة والتحمل والاعتماد على الذات.

وبين مندوب رئيس جامعة اليرموك الدكتور محمد الشخاترة دور الجامعة بدعم الانشطة اللامنهجية منذ تاسيسها ايمانا منها بتنمية شخصية الطالب من خلال تعزيز قيم الانتماء الحقيقي في المحافظة على مقدرات الوطن من خلال الاعمال التطوعية من صيانة المباني وتجميل الحدائق ورسم جداريات توعوية هادفة وكذلك العمل بروح الفريق الواحد ما يضيف للمشارك القدرة على صنع القرار وان يكون جزءا منه وإضافة مهارات جديدة من خلال تطبيق مبادئ المواطنة الصالحة ، مؤكدا ان بناء الشخصية الوطنية اساس المنعة والوقوف في طريق الافكار المتطرفة التي لا تنسجم مع وحدتنا الوطنية .

واكد مدير شباب عجلون خالد ابوغنمي الدور المحوري لوزارة الشباب في رسم السياسات والخطط التنفيذية الكفيلة بإدماج الشباب الاردني وتفعيل دورهم في المشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية وإعداد البرامج لتمكينهم واستثمار طاقاتهم، مبينا حرص جلالة الملك عبدالله الثاني في التواصل المستمر مع الشباب وإشراكهم في صنع القرار فانتم الشباب فرسان التغير وحاضر الاردن ومستقبله.

--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :