إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

بحث التعاون بين " اليرموك " ومؤسسة كايرون الألمانية


عمان جو-طلاب وجامعات


ناقش نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد السعد مع مديرة مؤسسة كايرون الألمانية للتعليم العالي المفتوح نورا هاوبتمان ومنسقة المناهج دفني ملدراتفاقية تعاون بين الجانبين تهدف إلى توفير فرص تعليم للطلبة اللاجئين المتواجدين على ارض المملكة.

وابدى السعد استعداد اليرموك للتعاون مع المؤسسة التي تعنى بإزالة الحواجز التي تحول دون حصول اللاجئين على فرص لاستكمال دراساتهم الجامعية .

وقال ان الجامعة ستقبل الطلبة من اللاجئين ضمن البرنامج الموازي الذي تطرحه الجامعة للطلبة الأردنيين مما يعطي قيمة مضافة لهذا التعاون.

وبين الأنظمة والتعليمات التي يجب مراعاتها من قبل الجانبين عند طرح المساقات للتخصصات التي سيلتحق بها الطلبة، لاسيما فيما يتعلق بأنظمة الاعتماد الأكاديمي، والطاقة الاستيعابية لكل برنامج .

واشار السعد الى ان الطالب الملتحق بالدراسة بموجب الاتفاقية سيتلقى تعليمه عن بعد عبر الانترنت في عامه الدراسي الأول وسيستكمل فيما بعد دراساته في اليرموك ضمن البرنامج الذي تعده الجامعة خصيصا له.

من جانبها أعربت بتمان عن سعادتها بهذا التعاون مع اليرموك التي تحظى بسمعة علمية متميزة، مشيرة إلى أن المؤسسة تسعى إلى توفير فرص للطلبة اللاجئين لاستكمال دراستهم لمرحلة البكالوريوس في مختلف التخصصات لاسيما الحاسوبية .

--( بترا )




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :