إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

سأخون وطني ..


عمان جو - كتب اسامه البيطار


سأستعير مؤلف محمد الماغوط الكاتب السوري صاحب مشروع غربه وضيعه تشرين واعبر لكم عن سبب المشاركه وخيانتي لوطني ولماذا شاركت بندوه النائب طارق خوري ؟

وقبل الحديث عن مشروع الخيانه التي شاركت بها صالح العرموطي وطاهر المصري وَعَبَد الرؤوف الروابده وعمر كلاب وطارق خوري وعدنان السواعير ونور الامام وغيرهم من اصحاب الفكر وممن نختلف معهم كثيرا ونتفق ، بدايه اسمحوا لي ان أسجل عتبي على أصدقاء نعتونا بصفات لا تليق بمقامهم ولكني سأتجاوز عنها مدركا في قراره نفسي حجم النسج الأعلامي المباغت الذي طال الندوه باعتبارها تقسيما للوحده الوطنيهً وعدم أنصافها بنقل الحقيقه -الا من رحم ربي طبعا- ولكن المخرج عاوز كده والجماهير بتحب العرض الإباحي الاستعراضي ...

حسنا ؛ سأنطلق من هذه الفكره تمزيق الوحده الوطنيهً التي نتفاخر بها كل يوم في الرأي والدستور والغد وفِي مقالات عمون وستون دقيقه وكل خطاب لجلاله الملك والاوراق النقاشيه ... اولا : اذا كانت الوحده الوطنيهً صلبه متينه وهذا ما أتمناه فلا اعتقد ندوه لساعات تستطيع ان تقسم ظهر الوطنيه.

ثانيا : الندوه نقلت ما يتم الحديث به في الغرف المغلقه يوميا الى ندوه معلنه بكل بساطه
ثالثا : وانا أتحسس بعض التضاريس في رأسي وجدت ان جلاء الكلمه وإعلانها أفضل من إخفائها وغمغمتها
رابعا : الدوله القويه بحاجه لرجال يتصدون لكل مشاكلها صغيره وكبيره
خامسا : قَامتين وطنيتين لا يختلف عليهما ثالث تشاركان الندوه تنفي كل خيانه مغلوطه
سادسا : في معركة صفين الشهيره أحسّ عمرو بن العاص في عسكر معاوية فتوراً في المحاربة، فأشار على معاوية أن يبرز لهم قميص عُثمان، ليجعلهم يستأنفون المنازعة، ففعل ذلك معاوية، وحين وقعت أعين العسكر على القميص ارتفعت ضجتهم بالبكاء والنحيب، وثارت أحقادهم اندفعوا يقاتلون. لا تجعلونا قميص عثمان يا ساده يا كرام .
سابعا : انا ابحث عن وطن يضمني واضمه لا وطن أضمه ويقفزني بعيدا ، لذا اذا سارعت بكشف العور في افكارنا قد نجد لها حلا ... ما العيب
ثامنا : أريد ان أربي أولادي في بيئه صالحه عنوانها الوطن وسياده القانون . لا بيئه (( دق خشوم ))
تاسعا : اناشدكم ان كُنتُم مهتمين ان تلتفوا الى مضمون ما قيل وغنى المواضيع التي طرحت بكل صراحه وشفافية
عاشرا: اليًوم اخوتنا في سوريا والعراق يتمنون ان يجلسوا مثل هذه الجلسه يناقشوا أسباب فشلهم وأسباب قيام دولتهم بعد دمار ... نحن نناقش بلا دمار ولا دم نستشرف المستقبل قبل الوقيعه وهذه ميزه وقوه الاْردن الصلب .
سأخون وطني اذا كانت هذه خيانه .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :