إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

افتتاح مشروع تركيب الخلايا الشمسية لمجمع ابراج مكة التابع "لمؤسسة الايتام"


عمان جو-واحة الايمان

افتتح رئيس مجلس إدارة مؤسسة تنمية أموال الأيتام سماحة قاضي القضاة عبدالكريم الخصاونة، اليوم الاربعاء مشروع تركيب الخلايا الشمسية في مجمع أبراج مكة المملوك للمؤسسة، ويعتبر مشروعاً ريادياً في مجال توفير الطاقة واستخدام الطاقة البديلة.

وفي تصريح لـ(بترا)، قال الخصاونة، ان هذا المشروع يعتبر أحد المشاريع التي تعمل المؤسسة على إنجازها ضمن سعيها المستمر في اتباع النهج الأمثل في توفير النفقات، حيث تم تصميم المشروع وفقاً لدراسات هندسية ودراسات جدوى اقتصادية مسبقة، متوقعا أن يقوم النظام الجديد بتغطية فاتورة الطاقة لخدمات المبنى التي يبلغ متوسط قيمتها الشهرية 4180 دينارا لتكون فاتورة الطاقة الجديدة صفرا، في حين من المقدر أن تكون فترة استرداد التكاليف خلال مدة 20 شهراً فقط.

واكد الخصاونة على اهتمام الدولة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بتنمية اموال الايتام بالطرق المشروعة لما لهذه الفئة من خصوصية عالية بالمجتمع الاردني حيث يعتبر هذا المشروع من المشاريع المتقدمة ويدل على العقلية الاستثمارية المميزة التي تملكها ادارة المؤسسة، والتي من شانها اقامة المشاريع والاستثمارات المربحة بعد عمل الدراسات العلمية والدقيقة لها وموافقة مجلس الادارة عليها، الامر الذي يسهم في زيادة ارباح الايتام وتنمية اموالهم بالطرق الصحيحة وتقديم كل ما هو خير لهم.

ويتكون نظام المشروع من 384 لوحة شمسية قدرة كل منها (320 واط .ذروة ) و4 محولات قدرة (27.6 كيلو واط ) موصولين مع لوحة القاطع الرئيسي وباستطاعة توليدية بقدرة 123 كيلوواط, من خلال نظام ( NET METERING ) عداد صافي القياس، ومن المتوقع أن يغطي النظام ما نسبته 100% من حاجة فاتورة الكهرباء.

وفي سياق متصل، تعمل المؤسسة حالياً على دراسة العطاء الخاص بمشروع تركيب نظام خلايا شمسية على أرض مملوكة للمؤسسة جنوب عمان، حيث سيعمل هذا المشروع على توفير فاتورة استهلاك طاقة سنوية لباقي المجمعات والمباني المملوكة للمؤسسة بقيمة135 الف دينار تقريباً، وتقدر فترة استرداد تكاليف هذا المشروع ب 26 شهراً.

--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :