إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الرزاز يعلن نتائج صيفية التوجيهي للعام 2017 .. إضافة ثانية



عمان جو - طلاب و جامعات


وقال الدكتور الرزاز ان عدد الطلبة الناجحين في الامتحان بكافة الفروع بلغ 39 الفا و787 طالبا وطالبة، يحق لــ 38834 طالبا وطالبة منهم الالتحاق في مؤسسات التعليم العالي، في حين سيلتحق 953 طالبا وطالبة في سوق العمل.

كما عرض وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي لتوزيع معدلات الطلبة الناجحين بالامتحان في كافة الفروع، حيث حصل 500 طالب وطالبة على معدل ما بين 95- 9ر99 بالمئة، و2559 حصلوا على معدل ما بين 90-9ر94 بالمئة، و4294 حصلوا على معدل ما بين 85-9ر89 بالمئة، و5762 طالبا وطالبة حصول على معدل ما بين 80-9ر84 بالمئة، و6342 طالبا وطالبة حصلوا على معدل ما بين 75-9ر79بالمئة.

كما حصل 6343 طالبا وطالبة على معدل ما بين 70-9ر74 بالمئة، و6489 حصلوا على معدل ما بين 65-9ر69 بالمئة، فيما حصل 4892 طالبا وطالبة على معدل ما بين 60-9ر64 بالمئة، و1611 حصلوا على معدل ما بين 55-9ر59 بالمئة، و 24 طالبا وطالبة حصلوا على معدلات ما بين 509ر54 بالمئة.

كما عرض لاسماء الطلبة الحاصلين على اعلى المعدلات في مديريات التربية والتعليم في الفرعين الادبي والعلمي، وكذلك توزيع معدلات الطلبة الناجحين في الامتحان للدورة الصيفية.

واكد حرص الوزارة خلال الاشهر القليلة الماضية على تيسير المسيرة التربوية مع الالتزام الشديد بثوابتنا التربوية التي أرسى قواعدها جيل من بناة هذا الوطن، مبينا ان الوزارة سارت قدما في مشروع الثقة الحقيقية بين المواطن ومؤسسة الدولة.

وقال انه مهما عملت الوزارة لتسهيل العملية التعليمية لطلابنا، فلا يمكنها ان تنجح دون ارادتهم، مشيدا بدور الطلاب انفسهم واستعدادهم الجيد للامتحان والالتزام بالتعليمات الناظمة له، وتعاون اسرهم.

واشار الدكتور الرزاز الى الورقة النقاشية الاخيرة لجلالة الملك، والتي قال انها تدفعنا بصدق نحو مراجعة انفسنا ومراجعة ما نقدمه للطلبة في الصفوف الدراسية وكيف نقدمه، ما يدعو لمزيد من العمل الجاد والمخلص لتهيئة الظروف للنجاح، وجعل المدرسة مكانا أنسب لتحقيق أحلامهم ونيل مرادهم.

وقال "آن للعملية التعليمية برمتها أن تخلع رداء الخوف، وآن لها أن تتوشح باليقين بأن المستقبل يفتح ذراعيه لأبنائنا من غير أن يكبح طموحهم خوف، ولا أن تتعثر آمالهم بإخفاق عابر، وأن يدفعهم الشغف والإقبال على العلم والمعرفة".

واشار الوزير الى جملة من القرارات التي اتخذتها الوزارة، والتي ستعزز في طلابنا الثقة وتنير لهم الأمل، من أبرزها: منح فرصة التقدم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للطلبة الذين أخفقوا في ثلاثة مباحث فما دون، وكانوا قد استنفدوا حقهم في التقدم للامتحان، وفتح المجال أمامهم بدءا من العام القادم للتقدم بعدد غير محدود من الدورات الامتحانية، بالاضافة الى إلاصلاحات الاخرى على العملية التعليمية برمّتها وفي جميع مراحلها.

كما اعرب عن شكر الوزارة للجهود الكبيرة لكل من أسهم معها في إنجاح هذا الامتحان، ومنها الأجهزة الأمنية وهيئة الاتصالات الخاصة – الجيش العربي وديوان المحاسبة وأجهزة الإعلام والمجتمع المحلي، ونقابة المعلمين الأردنيين باعتبارهم شركاء فاعلين للوزارة، وأعضاء الأسرة التربوية من مراقبين ومصححين ورؤساء قاعات ولجان امتحان، وكوادر إدارة الامتحانات والاختبارات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :