إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

أكاديمية حكيم تعلن نتائج مسابقتها لطلاب الجامعات


عمان جو-طلاب وجامعات


اختتمت أكاديمية "حكيم" الذراع الأكاديمي لشركة الحوسبة الصحية مسابقتها السنوية الثانية للجامعات الأردنية هذا العام، بمشاركة ما يقارب 30 مشروعاً، تأهل منها 11 مشروعاَ للنهائيات.

وتهدف المسابقة التي تقام بدعم كل من شركة أويسيس 500 والبنك الأهلي إلى تسليط الضوء على المشاريع والأعمال الريادية في مجال تكنولوجيا المعلومات والمعلوماتية الصحية.

وتسعى أكاديمية حكيم، التي أطلقتها شركة الحوسبة الصحية في أيار 2015، إلى تعزيز الإبتكار في مجال المعلوماتية الصحية من خلال إيجاد أفكار ومنتجات إبداعية تعنى بتطوير الرعاية الصحية عن طريق التكنولوجيا، ما يسهم في الإرتقاء بأعلى معايير الجودة في مختلف المؤسسات الصحية المحلية من خلال حوسبة القطاع الصحي.

وقدم الطلاب عرضاً لمشاريعهم بمدة لا تتجاوز عشرين دقيقة لكل مشروع أمام لجنة التحكيم التي ضمت كلاً من مندوب عن شركة الحوسبة الصحية، مندوب عن شركة أويسيس 500، مندوب عن البنك الأهلي، مندوب عن وزارة الصحة، ومندوب ممثل للقطاع الأكاديمي من الجامعة الأردنية.

وفاز في المرحلة النهائية من المسابقة مشروع "Portable Neck Treatment Device" من جامعة البترا والذي حصل على المركز الأول، وجاء في المركز الثاني مشروع "تعافي" من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وحصل على المركز الثالث مشروع "I Care" من جامعة البترا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس فراس كمال "يأتي إطلاق مسابقة فئة الرياديين الشباب للعام الثاني على التوالي في قطاع المعلوماتية الصحية تجسيداً لدورنا الرامي إلى دعم موهبتهم وتأهيلهم للدخول الى سوق العمل، ونتطلع إلى تطوير المسابقة والحرص على استمراريتها لإستقطاب أكبر عدد من أصحاب المشاريع الخلاقة، كما أننا حريصون على حث الشباب الريادي على مواكبة أحدث التقنيات وتسخير كافة الأدوات للإرتقاء بسبل الرعاية الصحية في المملكة".

وتهدف أكاديمية حكيم إلى تدريب خريجي الجامعات المحلية المتخصصين في مجال المعلوماتية الصحية لتطوير مهاراتهم بأحدث ما توصل إليه العلم في مجال تكنولوجيا المعلومات والمعلوماتية الصحية، إضافة إلى موظفي قطاعي الصحة العام والخاص وموظفي الشركة.

--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :