إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الطلبة السوريون بمخيم مريجيب الفهود بالأزرق يحققون معدلات مشرفة


عمان جو-طلاب وجامعات


أشاد إداريون ومسؤولون في جامعة الزرقاء الخاصة بالمعدلات التراكمية المرتفعة التي حصل عليها طلبة المخيم الأردني الاماراتي بالأزرق(مريجيب الفهود) الدارسين بالجامعة .

جاء ذلك أثناء زيارة مدير المخيم مبارك محمد الخييلي اليوم للجامعة،حيث اطلع على معدلات الطلبة وأوضاعهم الدراسية ، والذين تتكفل بدراستهم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي .

وبين الخييلي أهمية التواصل والتكامل بين إدارة المخيم وإدارة الجامعة،و التعاون فيما بينهما بهدف رفع مستوى أداء الطلبة وتحقيق مردود العملية التربوية.

والتقى الخييلي بالطلبة وتبادل معهم الرأي والمشورة في بعض الأمور التربوية والتعليمية،كما واستمع لملاحظاتهم ومطالبهم،مشيرا إلى أهمية متابعة الآداء الدراسي للطلبة، مثلما استشهد بالدراسات والبحوث التربوية التي تؤكد وجود علاقة إيجابية بين مشاركة أولياء الأمور أو المسؤولين عن الطلبة، ومستويات تحصيل الطلبة وسلوكياتهم واتجاهاتهم.

وقال " نحن كإدارة مخيم وكهلال أحمر إماراتي نهتم بأبناء اللاجئين السوريين في المخيم،ونعتبرهم أبناءنا ولهم حق علينا بمتابعة دراستهم وتوفير احتياجاتهم وذلك بناء على توجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ودعم ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومتابعة حثيثة من رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ".

من جانبه أشاد رئيس جامعة الزرقاء الخاصة بالوكالة الدكتور بـسام الحلو ،بأداء الطلبة اللاجئين السوريين من أبناء المخيم ، اذ قال " ان ما علمته من مدير القبول والتسجيل لدينا بالجامعة ،ان الطلبة الدارسين على حساب منحة الهلال الأحمر الإماراتي في جامعة الزرقاء،معدلاتهم عالية جدا وهذا الأمر يشرفنا ".

وأكد على قوة العلاقات الجيدة مع دولة الامارات وادارة مخيم مريجيب الفهود، فهناك اتفاقية مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي،حيث يدرس لدى الجامعة مجموعة من الطلبة، اذ تقدم الجامعة كل التعاون مع إدارة المخيم ونزودهم بما يحتاجونه من معلومات عن الطلبة.

يشار الى أنه يدرس في جامعة الزرقاء الخاصة نحو 22 طالبا وطالبة من أبناء اللاجئين السوريين في المخيم، حيث تتكفل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بنفقات دراسة أربعة منهم .

--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :