إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

انتهاء الترميم بمسجد خرجا العمري القديم


عمان جو-واحة الايمان


قال رئيس لجنة إعمار مسجد خرجا القديم الدكتور أحمد شريف الزعبي إن اعمال الترميم للمسجد انتهت تماما وتم فرشه وتجهيزه كاملا وان الصلاة تقام فيه في الاوقات كلها.

واضاف  انه تبقى بناء الواجهة الرئيسية للسور على شكل قوس بعد انتهاء العمل في الواجهات الثلاث فضلا على تركيب الاضاءة الخارجية مرجعا سبب التأخير الى المتعهد .

واشار الى انه تم ازالة القصيب من سقفه واستبدل ب10 آلاف رمح قصيب جديد فيما تم الابقاء على خشب السقف لضمان إعادة بنائه بطريقة تضمن الابقاء على طابعه التاريخي.

وقال الزعبي ان تكلفة اعمال الصيانة والترميم التي بلغت نسبة الانجاز فيها 80 بالمائة بلغت 40 ألف دينار تبرع بها المحسن سلطان ابراهيم الزعبي من البلدة.

ويقع المسجد في بلدة خرجا التابعة لبلدية اليرموك الجديدة في لواء بني كنانة وبني في عهد الخليفة عمر بن الخطاب في العام 14 للهجرة.

وقال الزعبي ان المسجد الذي تبلغ مساحته 150 مترا مربعا ويتسع ل 200 مصل بني على انقاض مساجد عديدة عبر حقب تاريخية مختلفة من الحجر المشذب والطين والقصيب على شكل عقود ( اقواس).

--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :