إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

دلقم : الحكم كان موفقاً في حالة العمايرة والزوي


عمان جو - اكد سليمان دلقم الحكم الأردني المستقيل، أن قرار الحكم في احتساب ضربة حرة غير مباشرة في الحالة المتعلقة بحارس مرمى فريق شباب الأردن لؤي العمايرة ومهاجم الحسين اربد الليبي أكرم الزوي في المباراة التي جمعت فريقهما الخميس ببطولة الدوري الأردني، كان قرار سليماً.

وكان العمايرة قد أمسك بالكرة ومن ثم رمى الكرة بالهواء ليسددها باتجاه زملائه لكن وفي لحظة وجود الكرة بالهواء كان الزوي يضع قدمه ويضرب الكرة لينفرد بالمرمى لكن حكم اللقاء احتسب مخالفة على الزوي مما آثار اعتراض الأخير".

وقال دلقم في تصريحات صحفية :" العمايرة أراد ركل الكرة من داخل منطقة الجزاء فرمى الكرة بالهواء ليسددها لكن قدم الزوي أبطلت عملية الركل فاحتسبت مخالفة على الزوي".

وأوضح دلقم:"في هذا الموقف فإن الكرة حتى وإن كانت في الهواء قبل ركلها فهي تعتبر تحت سيطرة حارس المرمى لؤي العمايرة، ولا يمكن لأي لاعب التدخل للحصول على الكرة، وبذلك كان حكم المباراة موفقا في قراره".

وتابع دلقم:" لو أن الكرة سقطت على الأرض وتدخل الزوي، هنا تكون الكرة خارج سيطرة الحارس ولا يحتسب أي خطأ على المهاجم لو تدخل للحصول على الكرة".

وكانت المباراة انتهت بفوز شباب الأردن على الحسين اربد بهدف وحيد سجله أحمد العيساوي.

جدير بالذكر أن دلقم يعتبر من أبرز حكام كرة القدم الأردنية، لكنه اتخذ في العام 2013 قراراً صعباً من خلال تقديم استقالته رسمياً لخلاف مع دائرة الحكام بذلك الوقت.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :