إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

صحوة البقعة الأردني تُشعل الصراع في القمة والقاع


عمان جو - انتفض فريق البقعة في مرحلة إياب دوري المحترفين الأردني بكرة القدم، ليعوّض الكثير من إخفاقه في مرحلة الذهاب، ويجدد بالتالي آماله في البقاء، ويُشعل الصراع في القمة والقاع مع إنطلاق لقاءات الأسبوع "20" قبل جولتين من نهاية البطولة.

ويعتبر البقعة الفريق الوحيد بين دزينة الفرق الذي حقق الفوز في آخر ثلاث مواجهات خاضها، فانتصر على الأهلي "1-صفر" والرمثا "2-صفر" والأصالة "2-1"، ليرفع رصيده إلى "22" نقطة متساوياً بالرصيد مع كفرسوم وذات راس.

وأنهى البقعة مشواره في مرحلة الذهاب بجمعه "7" نقاط فقط ، حصدها من أربع تعادلات وفوز وحيد سجله على الوحدات "3-صفر"، لكنه في مرحلة الإياب قلب التوقعات ونجح في الظهور بصورة مغايرة كلياً، حيث ضاعف رصيده وجمع "15 نقطة"، ليرتفع إلى "22" نقطة، مع بقاء مباراتين صعبتين له من عمر البطولة أمام شباب الأردن والفيصلي.

فوز البقعة الخميس على الأصالة، أشعل صراع القاع، حيث وضع كفرسوم وذات راس في خانة اليك وأصبحا مطالبين بتحقيق نتائج ايجابية في الأسبوع "20"، للإبتعاد عن منطقة الخطر وفض الشراكة النقطية مع البقعة، وكذلك الأمر ينطبق على الصريح "23 نقطة" والرمثا "24 نقطة"، فالفوارق النقطية تقلصت بين فرق القاع، والآمال في التمسك بطوق النجاة أضحت متكافئة نسبياً، لذلك ستكون الخسارة ممنوعة بالنسبة لهم.

كما أن فوز البقعة على الأصالة ، أشعل الصراع في القمة، فالأهلي "صاحب المركز الثالث" سيواجه اليوم الجمعة فريق الرمثا، الأول بحاجة للفوز للإبقاء على آماله بالمنافسة على اللقب، والرمثا يدرك بأن فوز البقعة سيحتم عليه تحقيق نتيجة ايجابية أمام الأهلي لينأى بنفسه الدخول في حسابات الهبوط.

وسيواجه كفرسوم فريق الفيصلي "صاحب المركز الثاني" غداً السبت، وسيكون اللقاء صعباً للغاية على الفريقين، كفرسوم يمني النفس بتحقيق نتيجة ايجابية يكون التعادل أقلها، والفيصلي لن يرضى سوى بالفوز للإبقاء على آماله قائمة في المنافسة على لقب البطولة.

و كذلك الأمر بالنسبة للوحدات "المتصدر" حيث سيحل ضيفاً على ذات راس الأحد، واللقاء سيكون بمنتهى الصعوبة على كليهما، فالفوز سيكون طموحاً مشتركاً، الوحدات للإقتراب أكثر من اللقب، وذات راس للهروب من شبح الهبوط.

تلك المستجدات، ستشعل الصراع وتخلط الحسابات، وستدفع الفرق للتعامل مع ما تبقى من لقاءات بحذر شديد، فرق ستجتهد كي لا تكون الفريق الثاني الذي سيرافق الأصالة لمصاف أندية الدرجة الأولى، وأخرى ستسعى جاهدة للتمسك بالفوز للتمسك بآمال المنافسة على اللقب.

في هذا التقرير يستعرض عمان جو أيضاً اللقاءات المتبقية لكل فريق من عمر بطولة الدوري، وعلى النحو التالي:

1-الوحدات "37 نقطة": ذات راس ، الرمثا، الجزيرة.

2-الفيصلي "34" نقطة": كفرسوم ، الحسين اربد، البقعة.

3- الأهلي "32 نقطة": الرمثا، الأصالة، شباب الأردن.

4-شباب الأردن "30"نقطة: البقعة، الأهلي.

5-الجزيرة "27 نقطة": الصريح، ذات راس، الوحدات.

6-الحسين إربد "26 نقطة": الفيصلي ، الصريح.

7-الرمثا "24 نقطة": الأهلي، الوحدات، الأصالة.

8- الصريح "23 نقطة": الجزيرة، كفرسوم، الحسين اربد.

9-ذات راس "22 نقطة": الوحدات، الجزيرة، كفرسوم.

10- كفرسوم "22 نقطة": الفيصلي، الصريح، ذات راس.

11-البقعة "22 نقطة": شباب الأردن، الفيصلي.

12- الأصالة "12 نقطة" - هبط رسمياً للدرجة الاولى-: الأهلي ، الرمثا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :