إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الطاقة والثروة المعدنية في "الأعيان" تناقش واقع قطاع الطاقة


عمان جو- ناقشت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان اليوم الخميس برئاسة الدكتور محمد الحلايقة، واقع قطاع الطاقة في الأردن بحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف.
وأكد الحلايقة اهمية توافر مصادر للطاقة في الاردن باعتبارها احد المصادر الاساسية لتوليد الكهرباء وتستخدم في شتى مجالات الحياة سواء في الطب او الزراعة او الصناعة أو المياه او التعدين او البحث العلمي.
واشار الحلايقة الى ما يعانيه الاردن من نقص في مصادر الطاقة ما يؤثر على اقتصاد الاردن سلبا.
واستمعت اللجنة لشرح مفصل عن أوضاع قطاع الطاقة والطاقة المتجددة في المملكة، وبيان محاور استراتيجية قطاع الطاقة للفترة 2015-2025، المتضمنة تحقيق امن التزود بالمشتقات النفطية بشكل مستدام وتعزيز المنافسة في القطاع، وتحقيق امن التزود بالطاقة الكهربائية، واستغلال مصادر الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء، وادخال الطاقة النووية لتوليد الطاقة الكهربائية، ورفع كفاءة استهلاك الطاقة، واستغلال الصخر الزيتي لتوليد الكهرباء وانتاج الزيت الصخري، وتحقيق امن التزود بالغاز الطبيعي وتنويع مصادر الاستيراد.
وعرض سيف لأهداف هذه الاستراتيجية في السعي لتحقيق امن التزود بالطاقة اللازمة للتنمية الشاملة بشكل مستدام، وزيادة مساهمة مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي وتقليل الاعتماد على الاستيراد، وتخفيض كلفة الطاقة على الاقتصاد الوطني.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :