إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ورشة عمل بالجامعة الأردنية


عمان جو - محلي

عقدت كلية الطب في الجامعة الأردنية أمس ورشة عمل بعنوان (التدريس بأسلوب التعلم من المشكلة) استهدفت ما يزيد على (70%) من أعضاء الهيئة التدريسية فيها.

وقال عميد الكلية الدكتور نذير عبيدات في افتتاح أعمال الورشة التي استمرت يوما واحدا إن الورشة جاءت لتركز على أسلوب التعلم بحل المشكلة كضرورة ملحة في ظل توجه الجامعة الأردنية للانتقال من نهج التعليم التلقيني إلى التعلم المدمج والالكتروني إلى جانب التركيز على جملة من المهارات منها مهارات التواصل والقيادة.

وأضاف عبيدات: "حتى يتم انتقال التعليم الطبي من الطريقة التقليدية إلى أسلوب حل المشكلة فلابد من توفر جملة من المقومات أبرزها مصادر التعلم والبنية التحتية والأهم من ذلك كله توفر الكادر التعليمي المؤهل القادر على تنفيذ هذا الأسلوب، الأمر الذي دفعنا إلى التوجه لتنظيم هذه الورشة وإشراك أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية فيها".

واشتملت أجندة أعمال الورشة على عدد من المحاضرات قدمها خبراء متخصصون من السودان تضمنت عرضا حول أساليب التعلم وميزة كل أسلوب، وأسلوب التعلم بطريقة حل المشكلة، كما تم تقسيم المشاركين لمجموعات صغيرة لتدريبهم على آلية طرح المشكلة والخطوات التي تلي ذلك في أسلوب التعلم بطريقة حل المشكلة.

--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :