إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الاردن يشارك بأولمبياد الروبوت الاول العالمي في واشنطن


عمان جو-طلاب وجامعات


شارك فريق طالبات مدرسة الأميرة رحمة الأساسية للبنات، إحدى المدارس التي ينفذ فيها نموذج مبادرة التعليم الأردنية، اخيرا في اولمبياد الروبوت الاول العالمي (فيرست غلوبال) والمنعقد في الولايات المتحدة الاميركية.

وتجري هذه البطولة والتي استمرت سبعة ايام وشارك بها الاردن بالإضافة الى 160 دولة من مختلف انحاء العالم في جامعة جورج واشنطن بالعاصمة الاميركية واشنطن، حيث ضم الفريق الاردني ست طالبات من الصف العاشر والثامن، بالإضافة الى مدرِبة من الشركة الشرقية لتطوير وتسويق المناهج والبرامج الالكترونية ومعلمة من المدرسة.

وقالت المدير التنفيذي لمبادرة التعليم الاردنية نرمين النابلسي ان المبادرة قدمت كل اشكال الدعم المعنوي والتقني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، التي اعطت الموافقة على المشاركة وتغطية جزء من النفقات المالية الخاصة بالمشاركات، وكذلك بالتعاون مع الشركة الشرقية لتطوير وتسويق المناهج والبرامج الالكترونية، إحدى شركات القطاع الخاص المختصة بهذا المجال، ومركز التميز والابداع بجامعة العلوم والتكنولوجيا، حيث قدّم الطلبة الدعم التقني وتصميم المضمار التجريبي للروبوت المشارك في المشاغل الخاصة بهم.

من جهتها، قالت المعلمة بمدرسة الاميرة رحمة والمشرفة على الفريق مريم حناقطة، انه تم البدء باختيار الطالبات المشاركات منذ نهاية العام الماضي وفق اسس ومعايير ومراحل معينة خصصت لهذه الغاية ليتم بعدها التحضير للأمور العملية التقنية والبدء بتجهيز التدريبات اللازمة، مبينة ان فكرة الروبوت تقوم على محاكاة وتطبيق المناهج في تخصصات البرمجة والهندسة والفيزياء والرياضيات، بالإضافة الى حل المشكلات من خلال الابداع وتنمية المهارات الفردية والاعتماد على الذات.

وقالت الطالبة الاء كناكرية من الفريق المشارك، ان جميع الطالبات المشاركات عقدن العزم على بذل كل ما بوسعهن لإعلاء راية الاردن بهذه المسابقة العالمية.

--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :