إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

عازر: انشاء سوق جديد للشركات المتعثرة والموقوفه عن التداول


قال المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر ان البورصة تعمل على انشاء سوق جديد بمسمى 'over the counter' سيكون مخصصا للشركات التي لم تحقق متطلبات الادراج في السوق الاول والثاني كالشركات المتعثرة والموقوفة عن التداول وغير المدرجة بالاضافة الى شركات السوق الثالث.

واضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء ان البورصة ستوفر جميع المعلومات والافصاحات بشفافية لهذا السوق والذي سيتم فيه حركة بيع وشراء للاوراق المالية.

وبين ان البورصة تحتل المركز السابع بين البورصات العربية الاعضاء في الاتحاد العربي للبورصات والبالغة 15 بحجم تداول بلغ منذ بداية العام الحالي ولنهاية عمل يوم الثلاثاء 769 مليون دينار،موضحا بان السعودية تتربع على سلم الترتيب في حجم التداول مسجلة 76 مليار دينار لنفس الفترة.

وبين ان القيمة السوقية للبورصة تقارب 5ر17 مليار دينار يستحوذ المستثمرون غير الاردنيين على نحو 50 بالمائة من قيمتها ليشكل المستثمرون العرب منهم 37 بالمئة متمثلون بحكومات وصناديق سيادية في حين ان 13 بالمائة من الاستثمار الاجنبي يتوزع على 100 جنسية عالمية الامر الذي يدل على حجم الانفتاح بورصة عمان على العالم.

واشار عازر الى ان مجلس ادارة البورصة وافق اخيرا على الخطة الاتسارتيجية للبورصة والتي تمتد لاعوام 2016 حتى 2018 وتشتمل على مجموعة من الاهداف ستعمل كوادر البورصة على تحقيها وفقا لمتطلبات الاستراتيجية والتي ياتي على راسها تحويل بورصة عمان لشركة مساهمة عامة.

وبين ان البورصة وقعت اخيرا الى جنب ثلاث بورصات عربية ' مسقط وتونس وبيروت ' لشراء نظام تداول الكتروني جديد بقيمة 4 ملايين دولار والذي من المتوقع دخوله حيز التنفيذ العام القادم، موضحا بان النظام الجديد سيكون قادرا على استيعاب ادراج اوراق مالية غير تقليدية كصناديق الاستثمار والمؤشرات المالية وامكانية اضافة مشتقات مالية.

--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :