إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اوقاف اربد تفتتح 70 مركزا لتحفيظ القران الكريم


عمان جو - واحة ايمان

افتتحت مديرية اوقاف اربد الثانية 70 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده موزعة على مختلف مساجد المديرية والمكاتب التابعه لها.

وقال مدير اوقاف اربد الثانية الدكتور عبد السلام نصير ان الهدف من افتتاح المراكز هو تشجيع الاقبال على كتاب الله بالحفظ والتلاوة والتجويد لينالوا الخير والاجر والثواب، موضحا ان هذه المراكز ستؤدي دورها بتوجيه الناشئة من ابناء الوطن نحو عبادة الله عن وعي وبصيرة.

واضاف ان البرنامج العام يشتمل اضافة الى حفظ كتاب الله وتلاوته وتجويده مواد فقهية في العبادات والمعاملات والسيرة النبوية، موضحا ان التدريس بهذه المراكز مجانيا لجميع الطلبة الملتحقين بها، حيث سيقوم بالتدريس في هذه المراكز مدرسون اكفياء ومؤهلون ومجازون من وزارة الاوقاف وبواقع ثلاثة ايام في الاسبوع.

واوضح ان الوزارة بصدد تأهيل المدرسين الاكفياء لزيادة عدد دور القرآن الكريم بمناطق المملكة كافة، مبينا ان عملية التأهيل تتم من خلال ثلاثة مستويات (التأسيسي والتكميلي والمتقدم).

ولفت نصير الى انه سيتم اختيار المتفوقين بهذه المراكز للمشاركة في المسابقات الدولية لحفظ القرآن الكريم كما انه سيتم اختيار المتميزين للمشاركة في المسابقة الهاشمية الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده التي تنظمها وزارة الاوقاف.

ودعا المدرسين والمدرسات الذين يشرفون على هذه المراكز الى بذل كل جهد مستطاع خدمة لكتاب الله عز وجل، كما دعا الطلبة المشاركين الى استغلال هذه الفرصة الثمينة في حفظ كتاب الله والتفقه في احكامه ودراسة سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

ولفت نصير الى انه سيتم عمل جولات ميدانية الى مختلف المراكز للاطلاع عن كثب على سير عملية التدريس في دور القرآن الكريم .

(بترا )




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :