إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

كميات انتاج الصناعات التحويلية تتراجع خلال شباط الماضي


عمان جو- انخفض الرقم القياسي العام لكميات الانتاج الصناعي لشهر شباط الماضي بنسبة 3ر2 بالمئة حيث بلغ 5ر91 نقطة مقابل 7ر93 نقطة بنهاية كانون الثاني من العام الحالي.
كما انخفض الانتاج بالشهر ذاته بنسبة 75ر6 عن شباط من العام الماضي، فيما تراجع وحسب ارقام دائرة الاحصاءات العامة الرقم القياسي العام لأسعار المنتجين الصناعيين للشهر ذاته من الحالي 1ر9 بالمئة مقارنـة بشهر شباط من عام 2015.
ونجم ذلك عن انخفاض كميات إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 7ر1 بالمئة، وكميات إنتاج الكهرباء ما ساهم بانخفاض كميات إنتاج صناعة المواد الكيميائية وصناعة منتجات المعادن المشكلة والمنتجات الغذائية والمستحضرات الصيدلانية والملبوسات والورق.
واسهم انخفاض الرقم القياسي لأسعار المنتجين بانخفاض اسعار منتجات النفطية المكررة، والمنتجات الكيمائية والفلزات القاعدية ومنتجات الالبسة والمواد الغذائية والمعادن المشكلة.
ورد رئيس جمعية المستثمرين الاردنية نبيل اسماعيل اسباب تراجع الانتاج وانخفاض اسعار الصناعيين الى اغلاق المنافذ التصديرية للمنتجات الاردنية لاسيما للدول المجاورة، فضلا عن ضعف القوة الشرائية للمستهلك في السوق المحلية مقدرا نسبة التراجع من 30 الى 50 بالمئة، مشيرا الى ان استمرار الانحدار في الانتاج الصناعي يضاعف ازمة القطاع الرافد الاساسي للاقتصاد الاردني.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :