إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الدوري الأردني يعود للانطلاق بطموحات جديدة


عمان جو - تعود عجلة الدوري الأردني لمحترفي كرة القدم للدوران، غدا الخميس، وذلك بانطلاق مباريات الأسبوع الأول لمرحلة الإياب، حيث استعدت الفرق طوال الفترة الماضية من خلال اللقاءات الودية والمعسكرات الداخلية، بالإضافة إلى تعزيز صفوفها باللاعبين بحثاً عن تحقيق طموحات جديدة.

وتقام الخميس مواجهتين، حيث يستضيف البقعة نظيره الصريح على استاد الأمير محمد بالزرقاء، فيما يتواجه الأصالة مع الوحدات على استاد عمان الدولي.

ويعتبر البقعة مواجهة الصريح غاية في الأهمية، خاصة وأنه يبحث عن طوق النجاة وتحسين موقعه حيث أنه يتذيل الترتيب برصيد 7 نقاط، ويسعى لاستعادة الأمل من جديد.

بدوره فإن الصريح يعي تماما ما يدور في خلد البقعة، وسيتعامل بحذر مع المواجهة وبما يضمن له حصد نقاط الفوز الذي ستدفعه نحو الأمام حيث يحتل المركز الخامس برصيد 15 نقطة، علماً أن لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بتعادلهما سلبيا.

ولا تقل مواجهة الأصالة والوحدات أهمية عن سابقتها، فالأصالة يبحث هو الآخر عن حصد النقاط الثلاث حيث يحتل المركز قبل الأخير وبفارق الأهداف فقط عن البقعة لذلك يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الوحدات.

وينظر الوحدات في المقابل لهذه المواجهة لتحقيق أكثر من هدف، فهو يسعى لاستعادة توازنه الذي افتقده في المباريات الأخيرة في مرحلة الذهاب حيث خسر في نهايتها أمام البقعة 0-3، وبالتالي فإنه يمني النفس لتحقيق الفوز ومصالحة الجماهير والتمسك بأمل المنافسة على اللقب ورفع المعنويات خاصة أنه بعد هذه المباراة سيتأهب لملاقاة الاتحاد السعودي في الدور المؤهل لدوري أبطال آسيا.

وكان الوحدات فاز ذهاباً على الأصالة 3-1، سجلهما عبدالله ذيب والحاج مالك "هدفين" وأحرز هدف الأصالة أحمد مرعي.

وفي يوم الجمعة تقام مباراة واحدة فقط، يستضيف فيها الحسين إربد نظيره ذات راس في على استاد الأمير هاشم بالرمثا، في مباراة عنوانها الفوز هدف مشترك للفريقين.

ويدخل الحسين إربد المباراة وهز بالمركز الثامن برصيد 15 نقطة، في حين يحتل ذات راس المركز العاشر برصيد 9 نقاط، وكلاهما يبحث عن تعزيز رصيده النقطي بعدما غاب الاستقرار عن نتائجهما في الأمتار الأخيرة من مرحلة الذهاب.

وكان لقاء الذهاب انتهى بين الفريقين بالتعادل 2-2، حيث سجل هدفي الحسين إربد محمد الشيشاني والليبي أكرم الزوي، ولذات راس شريف النوايشة وإبراهيم الجوابرة.

وتتجه الأنظار يوم السبت المقبل نحو المواجهات الأقوى حيث تقام مباراتين، الأولى تجمع شباب الأردن وضيفه الرمثا على استاد عمان الدولي، والثانية يلتقي فيها الفيصلي مع الأهلي على استاد الأمير محمد بالزرقاء.

ويسعى شباب الأردن والرمثا إلى البحث عن الفوز ، حيث يحتل الأول المركز الثاني على سلم الترتيب برصيد 20 نقطة، ويتطلع للبقاء بالمقربة من الصدارة.

في المقابل فإن الرمثا يبحث عن تعويض ما فاته بالمرحلة الماضية والعودة لسكة الانتصارات بعدما عزز صفوفه بلاعبين مميزين حيث يحتل المركز السادس ب 15 نقطة.

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين قد انتهى بتعادلهما 2-2، فسجل للرمثا ركان الخالدي وابراهيم الخب ولشباب الأردن أحمد العيساوي وموسى الزعبي.

وتبدو الأوراق مكشوفة في لقاء المتصدر الفيصلي مع الأهلي وهما اللذان التقيا الثلاثاء في كأس الأردن وفاز الأهلي بهدف وحيد.

ويتطلع الفيصلي إلى رد اعتباره أمام الأهلي، وتحقيق الفوز لضمان المحافظة على الصدارة، بينما يطمح الأهلي بتكرار الفوز على الفيصلي ومشاركته بالصدارة خاصة وأن الأهلي يحتل أيضاً المرتبة الثانية برصيد 20 نقطة.

وانتهى لقاء الذهاب في الدوري بين الفريقين قد انتهى بفوز الفيصلي 1-صفر سجله مهاجمه السابق السنغالي ديالو.

وتختتم لقاءات الأسبوع 12، يوم الأحد المقبل بمواجهة وحيدة تجمع الجزيرة مع كفرسوم على استاد الأمير محمد بالزرقاء.

وسيكون الفوز أيضاً طموحاً مشتركاً للفريقين، فالجزيرة يبحث عن تحسين موقعه والدخول في أجواء المنافسة حيث أنهى المرحلة الماضية بالمركز السابع برصيد 15 نقطة.

ويسعى كفرسوم بدوره، إلى الإبتعاد أكثر عن المربع الأخير عبر تحقيق نتيجة إيجابية حيث يتبوأ المركز التاسع برصيد 13 نقطة.

وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز الجزيرة على كفرسوم 2-0 سجلهما محمد طنوس وبهاء الكسواني.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :