إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

البنك التجاري الأردني يرفع رأسماله إلى 113 مليون دينار


عمان جو - اقرت الهيئة العامة غير العادية للبنك التجاري الأردني زيادة رأسمال البنك بنسبة 5ر7 بالمئة عن طريق رسملة 875ر7 مليون دينار من الأرباح المدورة.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك مشيل الصايغ في الاجتماع إن اسهم الزيادة في رأسمال البنك سيتم توزيعها كاسهم مجانية لصالح المساهمين المثبتين في سجلات البنك في اليوم الخامس عشر لموافقة هيئة الأوراق المالية على تسجيل أسهم الزيادة.

وبموجب موافقة الهيئة العامة التي التأمت اليوم الأحد، وبعد الانتهاء من إجراءات رفع رأس المال، سيصبح رأسمال المال الجديد للبنك 875ر112 مليون دينار/سهم. 

وصادقت الهيئة العامة العادية للبنك على الحسابات الختامية لعام 2015 واستمعت لخطة البنك للسنة المالية 2016.

وكان البنك قد حقق ارباحا إجمالية بلغت 1ر24 مليون دينار في عام 2015 مقارنة مع 6ر15 مليون دينار لعام 2014 بنسبة ارتفاع بلغت 54 بالمئة.

كما ارتفعت الأرباح الصافية، بعد الضريبة والمخصصات، إلى 7ر15 مليون دينار مقابل 7ر11 مليون دينار لسنتي المقارنة، بارتفاع 34 بالمئة.

وبلغ مجموع المطلوبات وحقوق الملكية في نهاية 2015 حوالي 1488 مليون دينار.

(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :