إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الفايز يؤكد اهمية التركيز على خصائص العقبة لتعزيز السياحة


عمان جو - 

اكد وزير السياحة والاثار نايف الفايز اهمية التركيز على الخصائص التي تتمتع بها العقبة لتعزيز التنمية الاقتصادية والمحلية ودفع السياح من مختلف انحاء العالم لزيارة المدينة. واكد الفايز خلال رعايته لأول معرض اردني للغوص اقيم في فندق حياة عمان ضرورة تطوير عملية الغوص في العقبة لتشكل عاملا اخر من عوامل الجذب. وقامت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن بدعم جمعية العقبة للغوص لتنظيم أول معرض أردني للغوص بهدف ترويج مراكز الغوص الأردنية لغايات تطوير القطاع وتعزيز مساهمته في التطوير الاقتصادي المحلي في العقبة.

وتعد رياضة الغوص مهمة لتعزيز الاقتصاد المحلي في العقبة لاسيما وان هناك تحليلا لحجم القطاع أجراه مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية يشير الى ان كل دينار يتم صرفه على أنشطة رياضة الغوص يولّد بالمقابل 27 دينارا للاقتصاد المحلي. وتساهم العوائد المالية التي يولدها قطاع الغوص في توظيف 1000 شخص سنوياً في العقبة بشكل غير مباشر، وكلما ازداد حجم القطاع، ازدادت فرص العمل. ويستضيف معرض الأردن للغوص أكثر من 20 مركزا من العقبة تعرض خلاله لخدماتها، ودورات الغوص. وأشار الفايز إلى أهمية التركيز على الخصائص التي تتمتع بها العقبة، مشيرا الى ان عملية تطوير الغوص في العقبة ستلعب دوراً مهماً في تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية ودفع العقبة لتكون وجهة محلية وعالمية مستقطبة لمحبي رياضة الغوص.

بدوره قال مدير مكتب التنمية الاقتصادية والطاقة في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن رس بور ان المعرض يهدف الى دعم قطاع الغوص في الأردن من خلال جمعية العقبة للغوص، وزيادة مصادر الدخل الثابتة والمستدامة للقطاع. وتوقع أن تساهم هذه الخطوة في جذب عدد أكبر من السياح المحليين، الأمر الذي سيرفع إيرادات السياحة في العقبة بشكل عام بالإضافة إلى مئات الأعمال المحلية مثل الفنادق والمتاجر والمطاعم". 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :