إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

رئيس المنظمة العالمية ينصح مصر بوضع خطة قوية ومتفرعة لإنعاش السياحة


عمان جو -

دعا الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، طالب الرفاعي، أمس الأربعاء السلطات المصرية إلى وضع خطة قوية للعمل على إنعاش قطاع السياحة في البلاد، تشمل تقديم الدعم لمنظمي الرحلات السياحية وتعزيز الأمن والثقة، بالتعاون مع السلطات المعنية في الأسواق المُصَدِّرة والقيام بحملة علاقات عامة. وأشار الرفاعي في مقابلة خاصة أن تنفيذ مصر لمبادرات نشطة، والتواصل الفعال مع السلطات المختصة والرأي العام في الأسواق المُصَدِّرة للسياحة بشأن قضايا الأمن والسلامة، ودعم شركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية لتحفيز الطلب، وإشراك اللاعبين الرئيسيين في مصر في هذه الجهود، كفيلة بأن تثمر نتائج جيدة لاستعادة الثقة وتسريع انتعاش السياحة.
وفي نهاية أغطس/آب 2015، أعلنت وزارة السياحة المصرية عن فوز شركة «جيه.دبليو.تي» العالمية للدعاية والإعلان بعقد قيمته 22.5 مليون دولار سنوياً، لتنفيذ حملة ترويج سياحي لمصر في الخارج على مدار 3 أعوام.
وعن تأثير اختطاف طائرة ركاب مصرية مؤخرا على حركة السياحة الوافدة لمصر، قال الأمين العام للمنظمة التابعة للأمم المتحدة ان «السياحة من بين أكثر القطاعات ذات المرونة، وأظهرت قدرة كبيرة على التعافي بعد حدوث الأزمات». وتابع «مصر هي الوجهة السياحية القوية والناضجة التي أثبتت قدرتها على التعافي من الأزمات.. نحن على ثقة أن هذه المرة لن تكون مختلفة.. عندما يحدث هذا النوع من الأزمات (كخطف الطائرة المصرية) فإن المجتمع الدولي بأسره ولا سيما في قطاع السياحة سيقدم الدعم لتلك الوجهات المتضررة».
وفي 10 فبراير/شباط 2016، أعلنت الحكومة المصرية أنها وقعت اتفاقاً مع شركة «كونترول ريسكس» البريطانية لتقييم إجراءات الأمن في مطاراتها بتكلفة نحو 700 ألف دولار بعد حادث تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2015 والذي أسفر عن مقتل جميع ركاب وأفراد طاقم الطائرة وعددهم 224 شخصاً.
وقال الرفاعي ان وفداً من المنظمة برئاسته زار مصر مؤخراً والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتعبير عن ثقة المنظمة الكاملة في تعافي السياحة في البلاد.
وأضاف «لا ينبغي لنا أن ننسى أن مصر واحدة من أكثر قصص النجاح السياحية الرائعة في العالم، فعلى مدى العقد الماضي ارتفع عدد الزوار لمصر ثلاثة أضعاف تقريباً.. مصر كانت وستظل على الرغم من كل التحديات، وجهة سياحية رائدة».
وتراجعت أعداد السياح الوافدة لمصر خلال فبراير الماضي بنسبة 45.9 في المئة إلى 346.5 ألف سائح، مقابل 640.2 ألف سائح في نفس الشهر من العام 2015، الأمر الذي أرجعه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى انخفاض أعداد السياح الوافدين من روسيا الاتحادية.
وقدر وزير السياحة المصري السابق هشام زعزوع خسائر بلاده بنحو 2.2 مليار جنيه (274 مليون دولار) شهرياً جراء قرار بريطانيا وروسيا تعليق الرحلات الجوية إليها بعد تحطم الطائرة الروسية.الخريف الماضي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :