إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

أول محجبة داخل حلبات الملاكمة


عمان جو-منوعات


دخلت الأميركية أمية ظافر التاريخ بعد أن أصبحت أول ملاكمة تشارك في نزال رسمي مرتدية الحجاب الإسلامي، وذلك بعد معركة خاضتها مع الاتحاد الأميركي للملاكمة لتتمكن من تغيير لوائحه.

وباتت لوائح الاتحاد الأميركي للملاكمة تسمح للملاكمات المسلمات بارتداء الحجاب خلال المنافسات الرسمية، وخسرت أمية (16 عاما) أول نزال في مسيرتها بالحجاب، إلا أن فرحتها كانت كبيرة بتحقيق حلمها.

كانت أمية قد منعت من ممارسة الملاكمة منذ ارتدائها الحجاب بحسب القوانين الأميركية، إلا أن المجلس الاسلامي للعلاقات، أعلن أنه تم السماح لأمية بالمشاركة في البطولات وهي ترتدي الحجاب مع سترة طويلة الأكمام وبنطال طويل.

في وقت أعربت ظافر عن سعادتها بالحدث واستعدادها للمشاركة في المباريات خاصة وأن وزنها في المكان الذي ترغب به.

وقال إبراهيم هوبر، مدير الاتصالات في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR) لرويترز "نحن نرحب بهذا الانتصار، ونتطلع إلى اليوم الذي سيتنافس فيه الرياضيون من جميع الديانات على الصعيدين الوطني والدولي، مع الحفاظ على مبادئهم الدينية".

ولن تتوقف ظافر عند هذا الحد، حيث يمتد حلمها وهدفها المعلن إلى المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 في العاصمة اليابانية، طوكيو، لذا فمن المتوقع أن تتوجه اللاعبة إلى رابطة الملاكمة الدولية الأمريكية (AIBA)، من أجل الإقرار بحقها في المشاركة ضمن بطولات عالمية، وهي ترتدي الحجاب.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :