إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

علماء يكتشفون طريقة لصناعة الطوب من تربة المريخ


عمان جو - اكتشف علماء أمريكيون من جامعة كاليفورنيا، طريقة جديدة تساعد رواد الفضاء في المستقبل على صناعة الطوب ومواد البناء من تربة تشبه إلى حد كبير تربة كوكب المريخ.
وقال عالم الفضاء يو تسياو، إن المعلومات التي أدلت بها وكالة “ناسا” من فترة بشأن إقامة مستعمرات بشرية جديدة على سطح المريخ خلال الأعوام المقبلة جعلتنا نفكر في طرق جديدة لمساعدة الرواد الأوائل على استخدام مواد لبناء مستوطناتهم؛ حتى يستطيعون العيش هناك.
وأضاف تسياو أنهم تمكنوا في مختبرات الجامعة من تصميم مكعبات تشبه مكعبات طوب البناء من مواد بركانية أرضية تشبه إلى حد كبير تربة كوكب المريخ، موضحًا أن المكعبات الناتجة كانت صلبة إلى حد يشبه الخرسانة، وأن العلماء الذين يذهبون إلى هناك لتجربة تلك المغامرة شجعان للغاية.
وتمكن القائمون على المشروع من صنع قطع من هذا الطوب لا تتجاوز أطوال كل منها إنش واحد – أي 2.54 سم – لكنهم يطمحون في المستقبل لصناعة قطع أكبر في الحجم. روتانا




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :