إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

6 خطوات للتخلص من الطاقة السلبية وتعيد "الضحك" ليومك


عمان جو- محرر اخبار المنوعات


للضحك أثر السحر فى تغيير حالتك النفسية، فخلال يوم ملىء بالأعمال تحتاج لبعض الأشياء البسيطة التى تهون عليك همومك وتجعل يومك يمر دون أن تجعل الضغوط تفسد عليك يومك وتساعدك على مواصلة عملك والإنتاج بشكل أكثر فاعلية، بعض الأشياء البسيطة التى يمكنك فعلها ليعود الضحك مرة أخرى لحياتك ويصبح عادة مثلما يقولون ومن هذه الأشياء:

1 - شاهد مقاطع فيديوهات مضحكة : فمن خلال تلك الطريقة البسيطة يمكنك الخروج من روتين عملك لمدة لا تتعدى الـ10 دقائق تتمكن من خلالها من التخلص من ضغط العمل.

2 - قم بعمل أجندة أمتنان لنفسك : تتمكن من خلالها من كتابة ما قمت به من أعمال تسعدك وتقوم بتدوين ما قمت به لتشعر بالإنجاز، كما يمكنك ذكر مواقف كوميدية حدثت لك على مدار يومك حتى ترجع لها وتقرأها فتضحك مجدداً.

3 - دون أحلامك : فعن طريق جدول بسيط يومياً يمكنك تدوين به ما تريد فعله ليدخل السرور إلى قلبك فمثلاً الرغبة فى مشاهدة مقطع معين أو الاستماع لأغنية محببة لك أو الذهاب لنزهة ما. حتى وإن لم تتمكن من فعل كل ما دونته ولكنك وضعت السعادة فى جدولك اليومى.

4 - أجبر نفسك على الضحك : من الممكن أن يكون ذلك شيئاً يكرهه البعض ولكنها طريقة مجربة فإنك إذا دفعت نفسك للضحك فعقلك يقوم باستدعاء مواقف مضحكة مررت بها من قبل، فبعض الأحيان انت من تصنع الضحك ولا تنتظر أن يأتى لك.

5 - اقض وقتاً بصحبة أطفال : فوجود الأطفال حولك يملأ المكان بهجة وفرحة حتى وأن شابت بعض أفعالهم العشوائية ولكن أفعالهم دائماً ما تكون مصدراً لإثارة ضحك كل من حولهم.

6- ابتعد عن مسببات السلبية بحياتك : ابتعد عن التعرض للأخبار الكئيبة وتجنب التعامل مع المتشائمون ولا تستمع للأغانى الحزينة واستبدلها بأشياء مبهجة تتسبب فى إدخال الضحك إلى تفاصيل يومك.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :