إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

بحث آفاق التعاون العلمي بين جامعة اليرموك وشركة زين الاردن


عمان جو - التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري في مكتبه اليوم الاثنين الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة خلال زيارته للجامعة، حيث تم بحث آفاق التعاون العلمي بين الجانبين.
وأشار الدكتور الفاعوري إلى أهمية التعاون مع شركة زين التي تعد إحدى أهم الشركات الرائدة في قطاع الاتصالات بالوطن العربي، لافتا إلى ان الجامعة وضمن خطتها الاستراتيجية أولت جانب الشراكة مع قطاعات الاعمال والتجارة الاهتمام الكبير ما يسهم بجسر الفجوة بين القطاعات الأكاديمية والأعمال والتجارة ويدعم العملية التعليمية من خلال برامج التدريب للطلبة.
وأضاف أن الجامعة تعول الكثير على التعاون مع شركة زين وذلك من خلال إنشاء مختبر تدريبي في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، لافتا إلى إمكانية تدريب عدد من طلبة اليرموك في الشركة وذلك لإعدادهم عمليا وتأهيلهم لدخول سوق العمل بكفاءة واقتدار.
وشدد الدكتور الفاعوري على ضرورة تعاون مختلف القطاعات الاكاديمية والصناعية والتجارية لإعداد القوى البشرية المؤهلة والمدربة القادرة على إحداث نقلة نوعية وتغيير إيجابي في مختلف المجالات الحيوية، مشيرا إلى أهمية إعادة ضبط المنظومة التعليمية حتى نتمكن من إعداد مخرجات على مستوى عال من التنافسية في السوقين المحلي والعربي.
واضاف ان الجامعة تفتخر بخريجيها المتميزين عبر مسيرتها والذين تقلدوا العديد من المناصب القيادية محليا وعربيا، حيث يعد المدير الهناندة خير من يمثلهم، مشيرا إلى أن الجامعة تؤمن بأهمية ريادة الأعمال، وضرورة تأمين بيئة خلّاقة للطلبة لتحفيزهم على الريادة والإبداع في مختلف المجالات.
من جانبه، أشاد الهناندة بالسمعة العلمية الرفيعة للجامعة بين نظيراتها بالمنطقة،موضحا إنه يعتز بأنه أحد خريجي اليرموك التي لا تألُ جهدا بدعم طلبتها وتوفير جميع الظروف الملائمة للإبداع والريادة ضمن إمكاناتها المتاحة.
وأشار إلى أن الشركة بصدد إطلاق مشروع يسعى إلى بناء نموذج للتعاون مع الجامعات الأردنية في مجال الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والأعمال وغيرها من المجالات العلمية والأكاديمية بهدف إعداد جيل من الطلبة مسلح بالمهارات والخبرات اللازمة للانخراط بسوق العمل داخل الأردن وخارجه، مؤكدا استعداد الشركة التعاون مع الجامعة من خلال تدريب عدد من طلبتها المتميزين في الشركة وتأمين فرص العمل لهم، إضافة إلى دعم الحاضنات التدريبية في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية.
وأشار الهناندة إلى ضرورة تعميق وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية المستدامة التي ننشدها في مختلف المجالات، لافتا إلى أن الشركة تنبهت إلى مسؤوليتها الاجتماعية منذ تأسيسها حيث استطاعت تنفيذ مجموعة من المشروعات والمبادرات لدعم قطاع الشباب، من خلال برنامج زين الشباب، وقسم ريادة الاعمال بالشركة، ومنصة زين للإبداع.
حضر اللقاء نواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والإدارية، والجودة والمراكز، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، ومجموعة من المسؤولين بالشركة، ومديرا القبول والتسجيل، والعلاقات العامة والإعلام بالجامعة.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :