إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الروابدة تؤكّد اهمية دور مجالس الجاليات بإيصال رسالة الضمان للمغتربين‏


عمان جو - بحثت مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ناديا الروابدة في مكتبها مع أمين سر مجلس الجالية الأردنية في دولة الكويت منصور كمال مختلف القضايا التي تهم الجالية والمتعلقة بالضمان، وتوضيح الآليات والإجراءات التي تضمن تسهيل اشتراكهم الاختياري والاستماع لمقترحاتهم حول سُبل إيصال رسالة الضمان للمغتربين الأردنيين في دولة الكويت الشقيقة.
وأشادت الروابدة بالتعاون والشراكة التي تجمع المؤسسة بمجلس الجالية الأردنية في الكويت، وتنسيقهم الدائم مع مؤسسة الضمان فيما يخص قضايا المغتربين الأردنيين في الضمان، وتعاونهم مع المركز الاعلامي ومساندتهم للجهود الإعلامية والتوعوية الموجّهة للمغتربين هناك من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بنادي الجالية، وتعاونهم في تعميم المواد الإعلامية والتوعوية التي تنشرها المؤسسة من خلال مجموعة التواصل على الواتس أب الخاص بالضمان وتعميمها لمجموعات الواتس أب الخاصة بالجالية الأردنية في الكويت.
وأكّدت الروابدة الدور الهام لمجلس الجالية الأردنية في الكويت لإيصال رسالة مؤسسة الضمان للأردنيين المقيمين هناك، وتشجيعهم على الاشتراك اختيارياً بالضمان بما يتيح لهم فرصة الاستفادة من المنافع والحماية التي يقدمها لهم قانون الضمان مستقبلاً والمتمثلة بالرواتب التقاعدية في حالات الشيخوخة والعجز والوفاة أسوة بالمواطنين الأردنيين داخل المملكة، مرحبة بالشراكة مع المجلس في هذه الجهود بما يحقق الاهداف المشتركة ويخدم هذه الفئة العزيزة من أبناء الوطن، مستعرضة تجربة المؤسسة في تشجيع شمول المغتربين الأردنيين في دول الخليج العربي بالضمان الاجتماعي .
من جانبه أشار كمال إلى ضرورة زيادة تواصل المؤسسات الوطنية مع الجاليات الأردنية خارج المملكة والاستماع لمطالبهم واقتراحاتهم، مشيداً بأهمية ما تقوم به مؤسسة الضمان حالياً بهذا المجال من استمرار تواصلها مع المغتربين الأردنيين والأندية والروابط التي تمثلهم واشراكهم بجهودها الإعلامية والتوعوية والاستماع لمقترحاتهم.
وبين أن المجالس والجمعيات والاندية التي تمثل الجاليات الأردنية تعتبر بمثابة سفراء للوطن في دول الاغتراب، مؤكداً أن ذلك من أهم المطالب التي تقدم بها المغتربون خلال مؤتمر المغتربين الذي انعقد بالمملكة العام الماضي.
وأكّد كمال ضرورة ربط أبناء الجاليات الأردنية خارج المملكة بالوطن واطلاعهم على التشريعات الوطنية، مضيفاً ان قانون الضمان من التشريعات المهمة كونه يتصل بتوفير الحماية الاجتماعية للأردنيين في بلاد الاغتراب، مشيداً بما تلقاه الجالية الأردنية في الكويت من رعاية واهتمام، وما تحظى به من ثقة في قطاعات العمل المختلفة هناك.
وتطرق الحديث حول جذب المستثمرين الأردنيين من دولة الكويت للاستثمار بالأردن بالشراكة مع صندوق استثمار اموال الضمان، وفتح آفاق استثمارية مشتركة ما بين المغترب الأردني وصندوق استثمار أموال الضمان واعداً بتقديم مقترحات لمشروعات استثمارية للدراسة.
وحضر اللقاء مدير المركز الاعلامي ورئيس فريق سفير الضمان بالمؤسسة موسى الصبيحي.
(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :