إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

محاكمة 8 متهمين خططوا لعمليات إرهابية بينها اغتيال طلبة عراقيين


 عمان جو - تباشر محكمة أمن الدولة، اليوم الاثنين، محاكمة 8 متهمين، 5 منهم حضروا و3 فارين من وجه العدالة، خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية على الساحة الأردنية، بينها اغتيال طلبة عراقيين متدربين في مطار ماركا، بتوجيهات من تنظيم داعش الإرهابي، وفق لائحة الاتهام.

ووفق اللائحة، فإن المتهمين من مؤيدي تنظيم داعش، ويعملون على ترويج أفكاره، إيمانا منهم بعملياته الإرهابية التي ينفذها، ومنهم من التحق بالتنظيم في سورية وسبق أن تمن محاكمتهم.

وحسب اللائحة، فإن المتهم الأول كان يتواصل مع متهمين اثنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت مهمتهم تسجيل العمليات الإرهابية، ومن خلال التواصل بينهم عرض أحد المتهمين على المتهم الأول تنفيذ أعمال إرهابية في الأردن، بسبب مشاركة الأردن في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، وأبلغه أن تنفيذ العملية أفضل من الالتحاق بالتنظيم في سورية، وعلى ضوء ذلك تم الاتفاق على شراء سلاح أوتوماتيكي لتنفيذ عملية على الأراضي الأردنية.

وتدرب بعض المتهمين على إطلاق العيارات النارية، لكن تم القبض عليهم كانوا ينوون شراء أسلحة قناصة وكواتم صوت، كما ضبط في منازلهم بندقية "بمب اكشن" ومنظار وأجهزة خلوية ونظارة عسكرية عمليات، وأجهزة كمبيوتر ومعدات أخرى.

ويواجه المتهمون تهمة حيازة وإحراز سلاح بقصد استعماله في عمليات إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية والاتحاق بالجماعات والتنظيمات الإرهابية، وعدم الإبلاغ عن وجود مخطط إرهابي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :