إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

حزب حصاد يحتفي بالكرامة والأرض


عمان جو - لينا العساف

 

أقام حزب الاصلاح والتجديد الاردني - حصاد -حفلا جماهيريا بمناسبة ذكرى معركة الكرامة الخالدة  ويوم الارض، وشهد الحفل الذي اقيم  في قاعة الرشيد بمجمع النقابات المهنية حضور العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية،بدأ الحفل بعزف السلام الملكي الأردني والنشيد القومي العربي. 

 

 

حباشنة؛ الكرامة والارض عنوان توحيد الموقف

 

وأكد المهندس سمير حباشنه رئيس الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة بأن يوم الارض هو يوم التشبث بالأرض وهو فلسفة ومبدأ وإرادة للشعب الفلسطيني هو يوم أرض في ظل النضال المستمر، والشعب في هذا اليوم يقصف مخيم جنين ولا يغادر ابناءة الى مدينة جنين. 

وهذا اليوم يتجدد فلسطينيا وعربيا حتى نكون جميعا في فلسطين، وعلينا في الاردن ان نتوقف لقيادة الشعب الفلسطيني بالابتعاد عن اانقسام ومن العار ان يكون هناك حكومتين تحت الاحتلال، وأدعو القوى السياسية والوطنية بإصدار بيان لقادة فلسطين من أحل المصالحة دون شروط مسبقة من حماس او منظمة التحرير. 

أما الكرمة فهي مرحلة فاصلة بين الهزيمة والنصر، وهي نقطة حرجة في التاريخ العسكري عندما تصدى رجال الحبشي ورجال المنظمة للقوة الصهيونية ليكون الناتج برهان بأن الشعبين الاردني والفلسطيني اصحاب قضية واحدة وفكر واحد وحلم سياسي واحد. 

لقد كنا في المعركة معا كما سنكون وتظل صفا واحدا نخوض جميع حروبنا سويا. 

ودعا الجميع التوجه إلى أطراف المعادلة السورية لإيجاد حل ينهي الملف السوري لحكومة توافقية ترضي الشعب وتوفر له الأمن والأمان، كون أمام سوريا قوة لفلسطين والأردن. 

 

كنعان؛ أقول للكيان اخسءوا 

 

فيما بين محمد حسين كنعان رئيس  الحزب القومي العربي في فلسطين القادم من الجليل على أن قديمة إلى الاردن لتحية الاردن ووقوفه الدائم مع شعب فلسطين. 

فقبل أربعين عاما استشهد سته من شبابنا للدفاع عما بقي من أرضنا حين تم مصادرة ثلاثين الف دونم لبناء مستوطنات. 

اليوم في الجليل وحتى حدود لبنان لا زلنا كفلسطينيين ان نشكل أكثر من النصف في هذه المنطقة، أننا كفلسطينين نقف شوكة في حلق الكيان، ونستطيع بدعم الأهل والعرب أننا تستطيع ان نحمي أنفسنا. 

لقد اخترنا ان نكون جزء في برلمان الكيان حتى نوصل الصوت الفلسطيني دون خوف وبكل قوة حفاظا على حقوقنا. 

وأضاف لقد أقرت حكومة الكيان هدم خمسين الف منزل غير مرخص في الداخل حيث نعيش نظام قهر صهيوني وهناك قانون مطروح للكنيست من اجل طرد اي نائب من الكنيست. 

وبين ان في الكيان هناك العديد من القرى غير معترف بهن وهذا المسمى غير موجود إلا في قاموس الكيان. 

ونقول لقادة الكيان اخسءوا  فالأردن للاردنيين وفلسطين للفلسطينيين، والأردن هي الدولة العربية الوحيدة التي فتحت جامعاتها لأبناء الداخل بالدراسة في الجامعات وسهلت أمور الحج فالاردن هي الرئة التي نتنفس منها. 

 

الجازي؛ الكرامة ردت الاعتبار المهدور للعرب

 

بدورة أكد الدكتور عمر مشهور حديثة الجازي ان ليست الصدفة التي جمعت يوم الكرامة ويوم الارض ليؤكد بأن بالكرامة تحيا الأرض. 

وأضاف أن الكرامة أعادت للأمة العربية ثقتها بنفسها، بعد ان تم تدمير كذبة الأسطورة التي لا تنتهي بعد ان كانت الرجولة عنوان حيث ترافق الدم الاردني الفلسطيني دفاعا عن تراب غال. 

وأشار أن قادة العدو اعترفو بصعوبة المعركة حيث خسروا الكثير من القتلى واستيلاء جيشنا على آليات العدو، بالكرامة ردت الاعتبار المهدور للأمة العربية. 

 

بدورة شدد الأمين العام لحزب حصاد المهندس مازن ريال على أهمية معركة الكرامة في صناعة فجر جديد يتشارك الدمين الاردني والفلسطيني، فجر للبطولة والعز والايباء. 

وبين ان هدف الكيان كان تدمير البنية التحتية والبشرية للفداءيين واحتلال جبال شرق النهر في الاردن لخلق ظرف جديد بغية تغير مفاهيم اي تفاوض. 

بدورة القى الشاعر عبد الرحمن المبيضين عدد من القصائد تخليدا لمعركة وشهداء الكرامة ويوم الارض. 

فيما قدمت فرقة غربة اغاني وطنية تفاعل معها الحضور الذي شكل نصفة  العنصر النسوي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :