إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

16 دولة في انطلاق أعمال ملتقى الإعلاميات الرياضيات العربيات


عمان جو - مندوبا عن الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ورئيس اتحاد غرب آسيا، افتتح صلاح صبره رئيس اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للسيدات في عمان، يوم الأحد، الملتقى التاسع للإعلاميات الرياضيات العربيات، الذي ينظمه الإتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتنسيق والتعاون مع اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة والإتحاد الأردني للإعلام الرياضي.

ويشارك في الملتقى هذا العام 16 دولة عربية وذلك في الفترة من 2 ـــ 5 إبريل/نيسان الجاري، والذي يقام بمناسبة استضافة الأردن لبطولة العالم للسيدات لكرة القدم تحت 17 سنة .

واكد رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر في كلمته حرص الاتحاد على اقامة هذا الملتقى سنويا لادراكه أهمية دور الاعلامية الرياضية العربية في تطور الرياضة والاعلام معا.

بدوره اشاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للناشئات تحت 17 سنة المهندس صلاح صبره في كلمته بحرص هذه الكوكبة من نجمات الاعلام الرياضي في الوطن العربي على الحضور والمشاركة في الملتقى لما يمثله هذا التواجد من دعم لبطولة عالمية تقام لاول مرة في منطقة الشرق الاوسط.

بينما اعتبرت الإعلامية الفلسطينية ساميه شعبان، في كلمة ألقتها نيابة عن المشاركات، إقامة كاس العالم في الاردن إنجازا للوطن العربي، داعية زميلاتها لمنح هذا الحدث الأهمية اللازمة من خلال التغطية الواسعة التي تتناسب مع حجم البطولة.

وتحدثت فلانتين سوجلين نائب المدير الاعلامي في الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر محاضرتها عن تغطية كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة عبر المنصات الاعلامية المتعددة التي هيأها الفيفا من اجل مواكبة إعلامية شاملة.

واشتملت المحاضرة على عرض مفصل لوسائل تغطية كاس العالم عبر موقع الفيفا ومن خلال وسائل التواصل المختلفة وشددت على أهمية حصول الإعلامي على المعلومة الكافية، وأن الإعلام يعد ركيزة أساسية لنجاح الأحداث الكبرى.

واختتم نجم الكرة المصرية السابق والإعلامي الحالي أحمد شوبير، محاضرات اليوم الأول بالحديث عن أهمية التواجد الاعلامي في البطولات العالمية والترويج لها.

وطالب الإعلاميات بمواكبة التطور الذي أصاب وسائل الاتصال، حتى يكون الإعلامي ملما بكل جديد، مستعرضا مدارس التعليق الرياضي القديمة والحديثة ومشيدا بدور الزملاء المعلقين الرياضيين القدامى الذين أثروا التعليق الرياضي بفنونهم وخبراتهم الطويلة.

وتتواصل اليوم الأثنين، أعمال اليوم الثاني والأخير من الملتقى، بالمحاضرة الأولى التي تلقيها الدكتوره منال مزاهره وعنوانها "الإعلام الجديد"، وفيها تلقي الضوء على المستجدات التي واكبت تطور أدوات الإعلام,

وفي المحاضرة الثانية يستعرض الزميل حسام بركات رئيس محتوى موقع "" الأثر الإيجابي الذي تركته مواقع التواصل الاجتماعي.

ثم تختتم الزميلة منال بزادوغ اليوم الأخير بمحاضرة عنوانها "رسالة الماجستير حول الإعلام الرياضي النسوي".

وسيتم بعدها توزيع شهادات المشاركة وميداليات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية التقديرية على المشاركات، خلال الحفل الذي يقيمه المجلس الاعلى للشباب.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :