إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

سفير جوائز الشباب العربي الدولية بالاردن يعلن عن فتح ابواب الترشيح لعام 2017


عمان جو -

استضاف التلفزيون الاردني الموافق 19/3/2017 سفير جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية، سلطان الشوابكة للتكلم عن اطلاق الدورة الرابعة من الجائزة لعام 2017 في البرنامج الصباحي يوم جديد مع الاعلامية الكسندرا بوري.
جاءت استضافة الشوابكة بالتزامن مع بدء الحملة الترويجية للجائزة بدورتها الرابعة، لاعلام الشباب الاردني والعربي عن شروط وكيفية الترشح للجائزة التي تسعى لتقدير وتكريم كفاءات الشباب العرب من كل انحاء العالم والمؤسسات التي تدعم قضايا الشباب، بالاضافة انها تنمي الحس بالانتماء للاصالة العربية لدى المشاركين.
ويذكر ان الجائزة اطلقت في عام 2011 اثر استضافة الإمارات لمؤتمر الاطفال العرب الدولي في دورته 31 الذي اسسته جلالة الملكة نور الحسين - حفظها الله - مؤسس ورئيس مجلس امناء مؤسسة الملك الحسين والذي عقد تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك - حفظها الله - (ام الامارات) الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة .
كما نوه سفير الجائزة ان الجائزة تفتح ابواب المشاركة في ثلاث فئات رئيسة والفئة الرابعة تشريفية.
الفئة الاولى : فئة الشباب العربي المبدع ,
وتمنح لاصحاب الانجازات الثقافية والعلمية والتطوعية وغيرها ويحصل كل فائز بهذه الفئة على مبلغ 30 الف درهم اماراتي بالاضافة لدرع الجائزة وشهادة موقعة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

الفئة الثانية : فئة المشروع المبدع
ويحصل عليها اصحاب المشاريع المبتكرة بعدة مجالات ولكن شريطة ان يكون المشروع قد نفذ من قبل فريق (مجموعة)، يحصل كل فريق على مبلغ 40 الف درهم اماراتي ودرع الجائزة وشهادة موقعة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

الفئة الثالثة : فئة الجهة الداعمة لقضايا الشباب، وتمنح لثلاث مؤسسات التي تعنى بالشباب والاهتمام بهم .وتحصل المؤسسة الفائزة على50 الف درهم اماراتي ودرع الجائزة وشهادة موقعة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.
الفئة الرابعة: فئة الشخصية الداعمة للشباب، وهي فئة تشريفية تقوم ام الامارات باختيار شخصيتين سنويا لهم تاثير بالشباب احدهما عربيا والاخرى محليا .
ويذكر انه في الدورة الثانية تم اختيار جلالة الملكة نور الحسين لتكون الشخصية الداعمة لقضايا الشباب عربيا.
كما نوه الشوابكة ان الجائزة في دورتها الرابعة تنظلق تحت مظلة برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والابداع المجتمعي الذي تديره مؤسسة التنمية الاسرية في ابو ظبي وان ابواب الترشيح ستبقى مفتوحة لغاية شهر يوليو وحفل الختام سيكون في نوفمبر 2017.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :