إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اكتشفت السر يا وزير الاوقاف


عمان جو - عزال عثمان النزالي

اعتدنا عندما نسافر لأداء مناسك العمرة ان نذهب ونحن مشتاقين الى زيارة رسولنا الكريم والى الطواف من حول الكعبة المشرفة فنذهب الى مكاتب السياحة فيستقبلونا احلا استقبال ويعطونا فنادق وانت جالس مهعم من احلا الفاندق .

وعندما يتصلون بنا يقولون احضر الساعة كذا وتصل وتنتظر ساعتين او ثلاث ساعات في البرد ؟ كل هذا ونقول ماشي . لكن اين تكمن المصيبة يا معالي الوزير؟؟ تكمن عندما نصل الى المدينة المنورة او الى مكه يكون الفندق غير المتفق عليه ان السر يكمن في انك عندما تصل الى مكة المكرمة يضعوك بين قوسين هذا الذي عندنا موجود هي الفندق اذا مش عاجبك دبر حالك واحكي مع الشركة .

طبعا تكون لا زلت على الخط الاردني وما معك خط سعودي والوصول منتصف الليل والواحد فينا يصل وهو منتهي من شدة التعب لا تستطيع الحراك ابدا والسر انهم يعرفون انك في حالة الاحرام يعني لا رفث ولا فسوق في الحج مش حتقدر تتكلم ولا اي كلمة هذا هو السر معالي الوزير انك توضع في الفخ وتجبر على الوقوع به .

لكن يا معالي الوزير هل يعقل ان يدفع الراكب مبلغ هو وزوجته ويذهب الى الفندق فيجده غير نظيف ويجعل زوجنه تنظف لان الفندق ليس هو المتفق عليه هل هذا يعقل يا معالي الوزير الصراصير من كل جانب ويقول هذا ثلاث نجوم اين المتابعة يا معالي الوزير في مكة او المدينة حتى يأخذ الراكب حقه اين متابعة هذه الشركات التي؟؟؟؟؟. بالله عليك اين نحن يا معالي الوزير .

حدث ولا حرج الا يكفي ان الجايد لا يعرف من الاحاديث ولا اي معلومة دينية والله هذا حرام يا معالي الوزير فهم كما قلت لك يستغلون هذه النقطة شركات لا تتقي الله في الناس والله لو تسمع ما سمعت من الناس على اخطاء الشركات لن تجعل اي شركة تذهب الى العمرة ابدا تلاعب وغش وعدم امانة .

ارجوا من معاليك ان يكون هذا الموضوع في اهتمام معاليك ونحن نعرف سعة صدرك الناس امانة في رقاب اصحاب الشركات بعض الناس وصل الى مكة تفاجئ انه لا يوجد له سكن ويقف في الشارع ساعات هو واسرته وبعد قتال مرير يعطفوا عليهم ويحلو لهم المشكلة في الفندق اللذين هم يريدونه اي وضع الناس تحت الامر الواقع اطفال وكبار سن .

ودعوات من الناس على اصحاب الشركات وعلى اولادهم كان يوجد معنا اخ من دولة شقيقة اخذو منه جواز سفره وعملوا له فيزا دون الرجوع الى اوراقه الثبوتية وعند الحدود نكتشف انه لا يحمل تصريح عمل ولا اقامة ويأخر الحافلة اكثر من ثلاث ساعات وبعدها يتم تسفيره الى بلده الا يجب ان تعمل الشركة على التأكد من اوراقه.

سيدي معالي الوزير ارجوا النظر في هذا الموضوع بجدية تامة والله العام الماضي كان هنالك اناس معرفون في بلدنا مكثوا ليلة كاملة في العراء حتى الصباح ويتصلون في الشركة ولم يجيب احد وهذا امام عيني ارجوا من معاليك ان يكون هنالك اوضاع غير هذه وان يكون مندوب للوزارة لاعطاء الناس حقوقها وان يكون الجايد موجود من قبل الوزارة حتى لا تتم عملية التلاعب ويكون تحت انظاركم وتكون هنالك شروط حازمة عليهم .

كل الشكر لمعاليك هذا هو موضوعنا وانا سأتحدث مع ياسر النسور ومع محمد الوكيل عن هذا الموضوع واسمع بأذنك مالا ترضاه النفوس كل التحية لمعاليك وكل الشكر لوزارة الاوقاف .
الكاتب غزال عثمان النزلي




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :