إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

كيف يهزم المنتخب الأردني نظيره الأسترالي؟


عمان جو - يحل المنتخب الأردني ضيفاً على المنتخب الأستراليا اليوم الثلاثاء، على استاد سيدني، ضمن الجولة العاشرة من المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 وأمم آسيا 2019.

ويحتاج المنتخب الأردني صاحب 16 نقطة، الفوز فقط على المنتخب الأسترالي صاحب 18 نقطة، من أجل التأهل إلى الدور الرابع من التصفيات.

وفي هذا التقرير نستعرض طريقة لعب المنتخب الأستراليا، مع إظهار نقاط القوى والضعف لديهم، بالإضافة إلى المهام المطلوبة من لاعبي المنتخب الأردني للحد من خطورة المنتخب الأسترالي واستغلال نقاط ضعفهم.

نقاط القوى والضعف لدى المنتخب الأسترالي

طريقة لعب المنتخب الأسترالي هي 4-3-3، ويعتمد فيها على السيطرة على منطقة العمليات، وتدوير الكرة.

ويعتمد المنتخب الأسترالي على تنويع صناعة الفرص، إذ يتم ذلك عن طريق الكرات السريعة من العمق الدفاعي، ودخول طرفا خط الهجوم إلى منطقة الجزاء لفتح المساحات لطرفي خط الدفاع للتقدم وإرسال الكرات العرضية، بالإضافة لاستغال الكرات الثابتة بجميع أشكالها، والتسديد من خارج منطقة الجزاء، واستغلال الكرات المقطوعة من لاعبي وسط الخصوم لشن هجمات سريعة.

ويعاني المنتخب الأسترالي في خط الدفاع، خاصة في التحول السريع من الهجوم إلى الدفاع، وضعف في طرفي خط الدفاع، وسوء التعامل مع الكرات العرضية.

المطلوب من المنتخب الأردني

على الإنجليزي هاري ريدناب، مدرب المنتخب الأردني، أن يكون حذر في اللقاء، وعدم التسرع، واللعب بطريقة لعب متوازنة.

وعنصر التركيز سيكون الأهم في اللقاء، وعلى لاعبي المنتخب اللعب بأسلوب الضغط المتقدم، ورقابة مفاتيح لاعب المنتخب الأسترالي وخاصة لاعبي الوسط، وحفظ تحركاتهم، وضغطهم.

ويجب على لاعبي أطراف الوسط والدفاع لدى المنتخب الأردني القيام بأعمالهم دون أخطاء وسرعة كبيرة في تحركهم، واستغلال المساحات التي يتركها طرفي دفاع المنتخب الأسترالي، من أجل صناعة الفرص وإرسال الكرات العرضية.

كما يجب على لاعبي ارتكاز المنتخب الأردني عدم الوقوع بأي خطأ، وعدم السماح للاعبي المنتخب الأسترالي التسديد من خارج منطقة الجزاء، وعدم السماح لهم بنقل الكرات السريعة أمام المنطة المحرمة.

وعلى لاعبي المنتخب الأردني استغلال الكرات الثابتة بجميع أشكالها، وعلى مهاجم المنتخب الأردني استغلال جميع الفرص التي ستسنح له لتسجيل الأهداف، والطريقة المتوقع أن يلعب بها المنتخب الأردني هي 4-2-3-1، وهي بالأصل طريقة يطبقها المنتخب الأردني منذ فترة طويلة، بالإضافة لعشق هاري ريدناب للعب بتلك الطريقة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :